من هي الأميرة ألكسندرا التي تحتفل بعيد ميلادها الـ 85 مع احتفالات نهاية العام؟

يصادف عيد ميلاد الأميرة ألكسندرا Princess Alexandra, The Honourable Lady Ogilvy الـ 85 مع احتفالات نهاية العام، وفي العقود الماضية كان من المعتاد أن يشهد وزير الداخلية البريطاني ولادة أي طفل ملكي للتأكد من عدم استبدال الطفل بآخر.

الأميرة ألكسندرا تحتفل بعيد ميلادها الـ 85
الأميرة ألكسندرا تحتفل بعيد ميلادها الـ 85

كانت الأميرة ألكسندرا آخر فرد من أفراد العائلة المالكة البريطانية يحضر مولدها مراقب سياسي رسمي وكان ذلك في عام 1936.

كان السير جون سيمون Sir John Simon وزير جلالة الملكة للشؤون الداخلية، حاضرًا عندما أنجبت الأميرة مارينا طفلتها ألكسندرا في يوم عيد الميلاد قبل 85 عامًا.

بعد ولادة ألكسندرا اعتبر الملك جورج السادس هذه العادة غير ضرورية، وليست هناك حاجة إليها الآن، لذلك تم تغيير هذا التقليد الملكي المتبع قبل أن تنجب الأميرة إليزابيث آنذاك الأمير تشارلز في عام 1948.

 وكان الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا أول فرد في العائلة المالكة البريطانية يولد بدون مراقب حكومي، مما مكّن أفراد العائلة المالكة البريطانية من التمتع بدرجة أكبر من الخصوصية.

من هي الأميرة ألكسندرا؟

الأميرة ألكسندرا ابنة عم الملكة إليزابيث الثانية
الأميرة ألكسندرا ابنة عم الملكة إليزابيث الثانية

الأميرة ألكسندرا هي ابنة عم الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، وصديقتها، ولدت الأميرة ألكسندرا هيلين إليزابيث أولغا كريستابيل من كينت في 25 ديسمبر 1936، وهي ابنة الأمير جورج دوق كنت والأميرة مارينا اليونانية، وحفيدة الملك جورج الخامس، في وقت ولادتها، كانت في المركز السادس في خط خلافة العرش البريطاني، وهي حاليا في المرتبة الـ 57.

كانت الأميرة ألكسندرا، هي أول أميرة بريطانية تذهب إلى مدرسة عادية في عام 1947، وهي مدرسة هيثفيلد "Heathfield School" بالقرب من أسكوت.

في عام 1946، كانت الأميرة ألكسندرا، إحدى وصيفات الشرف في حفل زواج اللورد برابورن "Lord Brabourne"، وزوجته باتريشيا ماونت باتن "Patricia Mountbatten"، إلى جانب بنات عمها الأميريتين إليزابيث وماغريت.

في 24 أبريل 1963، تزوجت الأميرة ألكسندرا من رجل أعمال أنجوس أوجيلفي "Angus Ogilvy"، في دير وستمنستر، وأنجبا الزوجين طفلين، هما جيمس ومارينا، وتوفي زوج الأميرة في عام 2004.

الصور من AFP