مؤسسة الأميرة ماري الخيرية تطلق مبادرة جديدة لدعم الفتيات الفقيرات في بوركينا فاسو

قامت الأميرة ماري، زوجة ولي عهد الدنمارك Crown Princess Mary of Denmark، بالتبرع لصالح مركز جيزيل كامبو Gisèle Kambou Centre لتعليم الفتيات في بوركينا فاسو من خلال مؤسسة ماري الخيرية، بمبلغ 50 ألف دولار، وتم الكشف عن ذلك من خلال بيان رسمي نشر على الصفحة الرسمية لمؤسسة الأميرة ماري الخيرية على شبكة الإنترنت.

البيان والذي جاء على لسان الأميرة ماري، تضمن ما يلي: "الفتيات والشابات في بوركينا فاسو يكافحن من أجل الحصول على أبسط حقوقهن. من المفجع حقا أن تقابل فتيات، على سبيل المثال، يعانين من آلام ومشاكل صحية يومية لأنهن تعرضن للختان ضد إرادتهن. ولكن ما يبعث على الأمل هو رؤية أن هناك منظمات قوية وماهرة تمد لهؤلاء الفتيات يد العون وتساعدهن قدر المستطاع على الحصول-من بين أمور أخرى -على التعليم والحصول على رعاية فيما يتعلق بالصحة الإنجابية".

الأميرة ماري قالت أيضا في البيان الجديد: "المساعدة التي يقدمها مركز جيزيل كامبو للفتيات هي زيادة فرصهن في الحصول على مستقبل أفضل وتوفير ظروف حياتية أفضل لأطفالهن من تلك التي نشأوا وعاشوا فيها. يسعدني حقا أن أقول إننا هنا في مؤسسة ماري تمكنا من المشاركة في جهود المركز في منح المزيد من الفتيات والأمهات الحوامل إمكانية الوصول إلى التعليم لضمان مستقبل أفضل لهن. أود أن أوجه أشكر للفتيات على وقوفهن وقفة شجاعة وسردهن لقصصهن".

يأتي هذا التبرع المقدم من الأميرة ماري بعد أشهر من قيام الأميرة ماري بزيارة رسمية إلى بوركينا فاسو لتفقد مجموعة من المشاريع والمبادرات الخيرية هناك المرتبطة بصحة وتعليم الفتيات والنساء، جدير بالذكر أن الأميرة ماري اعتادت على أن تقوم بالتبرع في أواخر كل عام لصالح مؤسسة خيرية، وغالبا ما تكون من المؤسسات المعنية بدعم وتمكين النساء.