إصابة الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك بفيروس الكورونا

أصيبت الأميرة ماري Crown Princess Mary زوجة ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك Crown Prince Frederik، بفيروس كورونا COVID-19، مما يعني إنه من المحتمل أن يكون هناك تغير في خطط عطلة عيد ميلاد واحتفالات نهاية العام.

الأميرة ماري تصاب بفيروس كورونا وتعزل نفسها
الأميرة ماري تصاب بفيروس كورونا وتعزل نفسها

تعزل الأميرة ماري البالغة من العمر 49 عامًا، نفسها حاليًا في منزلها بقصر فريدريك الثامن في قلعة أمالينبورغ في كوبنهاغن.

وأكد القصر الملكي في الدنمارك أن الأميرة ماري ستبقى في عزلة وفقا للإرشادات الطبية، كما أعلن عن عدم إصابة أي فرد من أفراد العائلة المالكة الدنماركية بفيروس الكورونا.

لم تكن الأميرة ماري هي أول فرد من أفراض عائلتها يصاب بالكورونا
لم تكن الأميرة ماري هي أول فرد من أفراض عائلتها يصاب بالكورونا

لم تكن الأميرة ماري أول فرد في عائلتها يٌصاب بالكورونا، إذ أنه في ديسمبر 2020، أصيب ابنها الأمير كريستيان البالغ من العمر 16 عام بـ COVID-19 بعد تفشي المرض في مدرسته.

كان من المفترض أن يقضي ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك وزوجته الأميرة ماري وعائلتهما عيد الميلاد في قلعة مارسيليسبورج في آرهوس مع الملكة مارغريت البالغة من العمر 81 عامان ولكن ربما يحدث تغير بسبب الكورونا.

ونشر موقع العائلة المالكة الدنماركية بيان في وقت سابق: "هذا العام، ستكون قلعة مارسيليسبورج في آرهوس مكانًا لعيد ميلاد جلالة الملكة مارغريت الثانية والعائلة المالكة". وأضاف البيان أنه في 20 ديسمبر الجاري ستقيم ملكة الدنمارك في القلعة وتحتفل ليلة عيد الميلاد مع ولي العهد الأمير فريدريك وعائلته.

ووفقا للقصر الملكي، سيحتفل نجل الملكة مارغريت الأصغر الأمير يواكيم وزوجته الأميرة ماري بعيد الميلاد في فرنسا مع عائلة ماري.

والجدير بالذكر أن العائلة المالكة الدنماركية تحتفل بمناسبتين هامتين في بداية عام 2022، وهما اليوبيل الذهبي للملكة مارغريت في يناير وعيد ميلاد الأميرة ماري الـ 50 في 5 فبراير.

الصور من الانستقرام