الأميرة أماليا تحضر اجتماعها الأول في مجلس الدولة الهولندية

 قام الملك فيليم ألكسندر King Willem-Alexander ملك هولندا، بتقديم ابنته الأميرة أماليا Princess Amalia ولية عهد هولندا، للمرة الأولى أمام مجلس الدولة الهولندية والذي يترأسه الملك، وكان ذلك في اجتماع استثنائي عقد في قاعة الحفلات بقصر كنيوتيرديك Kneuterdijk Palace في لاهاي في يوم الأربعاء من هذا الأسبوع والموافق ليوم 8 ديسمبر 2021.

أناقة الأميرة أماليا في أول ظهور لها في مجلس الدولة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by @hmqueenmaxima

ظهرت الأميرة أماليا في الاجتماع بفستان أنيق مصنوع من شيفون الكريب من ماركة LaDress في حين ظهرت والدتها الملكة ماكسيما ملكة هولندا، والتي كانت ممن حضروا اجتماع المجلس ذلك اليوم، بمعطف أحمر أنيق من ماركة ناتان Natan، وعقب انتهاء الاجتماع قامت الأميرة أماليا بزراعة شجر ليمون في الحديقة الفرنسية بقصر كنيوتيرديك احتفالا بهذه المناسبة.

عقد الاجتماع للترحيب رسميا بالأميرة أماليا في مقعدها الجديد في مجلس الدولة الهولندية والذي يعرف رسميا باسم مجلس الدولة والشعبة الاستشارية، وكانت الأميرة أماليا قد حصلت على مقعد في مجلس الدولة بصفتها وريثة للعرش الهولندي، بمجرد احتفالها رسميا بعيد ميلادها الثامن عشر، وذلك وفقا للمادة 74 من الدستور الهولندي.

إعداد الأميرة أماليا لمهامها المستقبلية

يهدف انضمام الأميرة أماليا إلى مجلس الدولة الهولندية إلى إعدادها لمهام عملها المستقبلية، كملكة لهولندا، ومساعدتها على اكتساب المعرفة اللازمة بالتشريع والقانون الدستوري. الهولندي، وشهد الاجتماع إلقاء الأميرة أماليا أول خطاب رسمي لها أمام مجلس الدولة.

يأتي الاجتماع بعد حصول الأميرة آماليا على وسام فروسية الأسد الذهبي لناساو بموجب مرسوم ملكي اعتبارا من يوم 7 ديسمبر 2021، جدير بالذكر أن الوسام هو واحد من أعلى أوسمة الفروسية في كل من هولندا ولوكسمبورغ.