من هو الأغنى من بين أفراد العائلة المالكة البريطانية؟

عندما نرى أفراد العائلة المالكة البريطانية، ومجوهراتهم الفاخرة وملابسهم الأنيقة ذات العلامات التجارية الثمينة، نتسائل من هو الأغنى؟ وكم تبلغ ثروة العائلة البريطانية؟ ومن أين تاتي هذه الأموال ؟، وفيما يلي نتعرف على ثروة أشهر أفراد عائلة الملكة إليزابيث الثانية.

نشر موقع foxbusiness ثروة االعائلة المالكة البريطانية بشكل تقديري وتناول التقرير نصيب كل فرد فيها.

 الملكة إليزابيث الثانية

الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا تقدر ثروتها بحوالي 500 مليون دولار
الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا تقدر ثروتها بحوالي 500 مليون دولار

خلال ما يقرب من 70 عام من عملها كملكة لبريطانيا، جمعت الملكة إليزابيث الثانية ثروة هائلة، وقٌدرت صافي ثروتها بحوالي 500 مليون دولار.

حصلت الملكة إليزابيث الثانية علي الميراث من الديها، كما أن لديها العديد من الاستثمارات العقارية من القلاع في جميع أنحاء بريطانيا، بالإصافة إلى المجوهرات الملكية غالية الثمن، والمكاسب التي تصدرها، إذ يبلغ إجمالي الدخل السنوي لملكة بريطانيا بحوالي 64.491.700 دولار.

الأمير تشارلز

الأمير تشارلز ولي عهد بريطانياتقدر ثروته حوالي 100 مليون دولار
الأمير تشارلز ولي عهد بريطانياتقدر ثروته حوالي 100 مليون دولار

يتلقى الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا من دوقية كورنوال، مبالغ باهظة إذ أنها لها أصولًا كبيرة من العقارات، بالإضافة إلي ما يملكه من مزارع استثمارية ضخمة.

وفي عام 2019، صرح موقع أمير ويلز على الإنترنت أنه تلقى 28.7 مليون دولار من دوقية كورنوال، و 2.6 مليون دولار من المنحة السيادية و784.1 مليون دولار من الدوائر الحكومية، لتبلغ ثروة الأمير تشارلز التقديرية حوالي 100 مليون دولار، أما إجمالي الدخل السنوي فيقدر بـ 31.6 مليون دولار.

الأمير ويليام

الأمير ويليام يقدر دخله ما بين 25 إلى 40 مليون دولار في الشهر
الأمير ويليام تٌقدر ثروته ما بين 25 إلى 40 مليون دولار 

يحتل الأمير ويليام المرتبة الثالثة في ترتيب ولاية العرش، كما إنه نظرا لخدمته في الجيش ثم طيار سيارة إسعاف، يحصل دوق كامبريدح على راتب ثابت، بالإضافة إلى ميراثه الكبير من والدته الأميرة ديانا أميرة ويلز، وجدته الكبرى الملكة إليزابيث الأم.

ووفقا لموقع Town & Country فإن الأمير ويليام تٌقدر ثروته ما بين 25 إلى 40 مليون دولار، أما زوجته كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، فتتراوح ثروتها ما بين 7 إلى 10 مليون دولار.

الأميرة آن

الأميرة آن وصلت ثروتها لحوالي 100 مليون دولار
الأميرة آن وصلت ثروتها لحوالي 100 مليون دولار

تعتبر الأميرة الملكية آن الابنة الوحيدة للملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب، ووصلت ثروتها لحوالي 100 مليون دولار، فهي تتمتع بمكانة هامة داخل عائلتها، إذ لها حياة مهنية ناجحة سواء كأميرة ملكية أو كبطلة فروسية.

الأمير إدوارد

الأمير إدوارد الابن الأصغر لملكة بريطانيا تقدر ثروته بحوالي 45 مليون دولار
الأمير إدوارد الابن الأصغر لملكة بريطانيا تقدر ثروته بحوالي 45 مليون دولار

تبلغ صافي ثروة الأمير إدوارد إيرل وسكس وأصغر أبناء الملكة إليزابيث الثانية، حوالي 45 مليون دولار، بالرغم إنه بعيد عن خط ولاية العرش بعض الشئ، فإنه حاليا وبعد انسحاب شقيقه الأكبر الأمير أندرو من الحياة العامة واستقلال الأمير هاري، أصبح له دور بارز داخل العائلة المالكة البريطانية.

الصور من AFP