من إليزابيث الثانية إلى ماكسيما.. كم عمر ملكات العالم؟

يعتبر سؤال المرأة عن عمرها أمرا شائكا، لذا اعتادت أن تخفي الكثير من النساء أعمارهن الحقيقية، وأصبح ذلك أمرا شائعا و مسلما به، ولكن بالنسبة للمشاهير أصبح تاريخ ميلادهن مسجلا بشكل واضح على شبكة الإنترنت.

وبمناسبة اقتراب بداية العام الجديد، يمكن أن نتتعرف على أعمار بعض من ملكات العالم.

الملكة إليزابيث الثانية

الملكة إليزابيث الثانية ذات الـ 95 عاما أطول ملكة حكمت بريطانيا
الملكة إليزابيث الثانية ذات الـ 95 عاما أطول ملكة حكمت بريطانيا

تبلغ إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، من العمر 95 عاما، وبذلك تكون كسرت الرقم القياسي العالمي لأكبر ملكة في تاريخ بريطانيا، وهي جدتها الملكة فيكتوريا والتي عاشت 81 عاما.

وتعتبر الملكة إليزابيث الثانية، التي بلغت عامها الـ 95، في 21 من أبريل هذا العام، أطول ملكة حكمت العالم، إذ ورثت عرش بريطانيا في 6 فبراير 1952، بعد وفاة والدها الملك جورج السادس، وتوجت رسميا عام 1953، ومن المقرر أن تحتفل العام المقبل بمرور 70 عام على حكمها.

 الملكة مارغريت الثانية

الملكة مارغريت الثانية البالغة من العمر الـ 81 عاما تحتفل باليوبيل الذهبي لتوليها عرش الدنمارك
الملكة مارغريت الثانية البالغة من العمر الـ 81 عاما تحتفل باليوبيل الذهبي لتوليها عرش الدنمارك 

تحتفل مارغريت الثانية ملكة الدنمارك باليوبيل الذهبي لتوليها عرش بلادها، وهو الاحتفال بمرور 50 عاما على التتويج، والذي سيبدأ الاحتفال به في بداية عام 2022.

تولت الملكة مارغريت الثانية البالغة من العمر 81 عاما، عرش الدنمارك في 14 يناير 1972، وهي الابنة الكبرى لولي عهد الدنمارك حينذاك الأمير فريدريك والأميرة السويدية أنغريد، وعند ولادتها لم يكن بمقدورها أن تعتلي العرش حيث أنه كان مقصورا على الرجال طبقًا لقوانين الخلافة.

 وفي عام 1947، تم تعديل الدستور، وأدت شعبية الملك فريدريك التاسع وابنته ملكة المستقبل، والدور المتزايد للنساء في المجتمع الدنماركي إلى بدأ العملية المعقدة لتعديل الدستور، وعٌرض على اثنين من البرلمانات المتعاقبة ثم على استفتاء شعبي عقد في 27 مارس عام 1953، وأصبحت مارغريت الثانية بموجب القانون الجديد، ولية العهد في الدنمارك.

الملكة رانيا

الملكة رانيا ملكة الأردن ذات الـ 51 عاما
الملكة رانيا ملكة الأردن ذات الـ 51 عاما

ولدت الملكة رانيا فيصل صدقي الياسين زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في 31 أغسطس عام 1970، بالكويت لأبوين فلسطينيين، وتخرجت في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في العاصمة المصرية القاهرة، ثم بدأت العمل في شركة أبل في العاصمة الأردنية عمان.

وتعد الملكة رانيا البالغة 51 عاما، واحدة من أكثر الشخصيات الملكية المحبوبة والمؤثرة في العالم في العقود الأخيرة، إذ صُنفت جلالتها ضمن أقوى 100 سيدة في العالم بحسب مجلة فوربس الأمريكية، وهي من أكثر السيدات في الوطن العربي اهتمامًا بحقوق الطفل والمرأة.

الملكة ماكسيما

الملكة ماكسيما ذات الـ 50 عاما التي جددت شباب العرش الهولندي
الملكة ماكسيما ذات الـ 50 عاما التي جددت شباب العرش الهولندي

بلغت ماكسيما ملكة هولندا عامها الـ 50 في 17 مايو هذا العام، منذ انضمامها للقصر الملكي الهولندي، أحبها شعبها وجددت شباب العرش الهولندي، فهي لديها كاريزما وابتسامة قادرة على حشد شعبية كبيرة.

على الرغم من تتويجها كملكة مستقبلية لم يكن سهلاً، بسبب رفض الهولندين لزواجها فى البداية من وريث العرش ويليام ألكساندر، فإنها أصبحت بين يوم وليلة نموذج للأناقة والرقي، وحصلت على إعجاب الجميع، وأصبحت من أكثر الشخصيات الملكية في أوروبا اهتماماً بالشأن العام، فهي لا تفوت الفرصة للتقرب من شعبها والتعرف على اهتماماته ومشاكله.

الصور من AFP