كيت ميدلتون تزور معرض المجوهرات الملكية من فابرجيه Fabergé في لندن

زارت كيت ميدلتون Kate Middleton دوقة كامبريدج متحف فيكتوريا وألبرت Victoria and Albert Museum في لندن لمشاهدة معرض دار فابرجيه Fabergé الجديد الذي يعرض العديد من قطع المجوهرات الملكية، من بينها بيض فابرجيه المرصع بالأحجار الكريمة النادرة.

كيت ميدلتون في متحف فيكتوريا وألبرت
كيت ميدلتون في متحف فيكتوريا وألبرت

افتتح معرض علامة المجوهرات فابرجيه Fabergé مؤخرا وهو يحمل اسم من الرومانسية إلى الثورة، ويتضمن أكثر من 200 قطعة، بما في ذلك ثلاث بيضات إمبراطورية لعيد الفصح لم يسبق لها مثيل في المملكة المتحدة من قبل، وهم بيضة موسكو كرملين، التي تحتوي على عناصر من كاتدرائية دورميتون في الكرملين، وبيضة قصر الكسندر التي تحتوي على منمنمة للقصر والبيضة الإمبراطورية الثالثة، التي فٌقدت في عام 1964 ولم يتم العثور عليها حتى عام 2011.

وأقرضت إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، 3 بيضات أخرين من المجموعة الملكية، مثل بيضة الفسيفساء، وبيضة كولونيد، وبيض سلة الزهور.

علامة المجوهرات فابرجيه تشارك في معرض متحف فيكتوريا وألبرت ببيض فابرجيه المميز
علامة المجوهرات فابرجيه تشارك في معرض متحف فيكتوريا وألبرت ببيض فابرجيه المميز

ويركز معرض من الرومانسية إلى الثورة، إلى حد كبير على شعبية فابرجيه في إنجلترا في عهد الملك إدوارد السابع، إذ افٌتتح أول متجر في بريطانيا لشركة Fabergé في لندن عام 1903، وكانت العائلة المالكة البريطانية عملاء مميزين، حيث كانت شقيقة الملكة ألكسندرا، أرملة الإمبراطور الروسي شديدة الإعجاب بعلامة المجوهرات، وتقدم العديد من قطع فابرجيه كهدايا.

أصبحت علامة المجوهرات فابرجيه مشهورة بشكل لا يصدق بين العائلات الملكية في جميع أنحاء أوروبا، ويوجد العديد من قطع فابرجيه الآن ضمن المجموعة الملكية.

جولة كيت ميدلتون في معرض فابرجيه Fabergé

كيت ميدلتون في جولتها بمعرض فابرجيه Fabergé
كيت ميدلتون في جولتها بمعرض فابرجيه Fabergé

بدت كيت ميدلتون وهي الراعية لمتحف فيكتوريا وألبرت منذ مايو 2018، مستمتعة في جولتها بالمعرض بصحبة المخرج تريستان هانت وأمين المعرض كيران مكارثي.

وتألقت دوقة كامبريدج ببلوزة منقوشة من تصميم رالف لورين Ralph Lauren، والتي كانت مصممة بنمط بيزلي، وأكملت إطلالتها بارتداء بنطلون أسود واسع الأرجل، كما ارتدت قناع وجه أسود اللون، حيث يطلب من زوار المتحف دائمًا ارتداء أقنعة الوجه في جميع الأوقات ولا يستثنى أحداً من هذا القرار.

ووفقا لمجلة Hello!، قال أمين المعرض كيران مكارثي: " كانت كاثرين مهتمة بشكل لا يصدق بالقطع، وتكرر ذلك مرارًا وتكرارًا"، ورردت كثيرا في اندهاش "كيف فعلوا ذلك؟".

الصور من AFP