بدون لقاء "مشترك".. ويليام وهاري يقابلان الفائزون بجائزة الأميرة ديانا

التقى الأمير ويليام Prince William الابن الأكبر لأميرة ويلز بعدد من الفائزين بجائزة The Legacy Award المشتقة من جائزة الأميرة ديانا Diana Award، بينما تحدث الأمير هاري Prince Harry مع فائزين آخرين عبر مكالمة فيديو من منزله في كاليفورنيا.

الأمير ويليام والأمير هاري
الأمير ويليام والأمير هاري

استضاف الأمير ويليام دوق كامبريدج 10 فائزين في قصر كنسينغتون Kensington Palace، بينما التقى الأمير هاري دوق ساسكس بـ 9 من الـ 10 الآخرين عبر مكالمة فيديو.

الأمير ويليام يستضيف الفائزون بجائزة الأميرة ديانا في قصر كينسينغتون
الأمير ويليام يستضيف الفائزون بجائزة الأميرة ديانا في قصر كينسينغتون

وانتشرت بعض الشائعات أن الأميران ويليام وهاري يتجنبا المشاركة في فاعليات عامة سويا، إذ أنهما شوهدا آخر مرة معًا من أجل إزاحة الستار عن تمثال والداتهما الراحلة الأميرة ديانا في حدائق قصر كينسينغتون بمناسبة ذكرى ميلادها الـ 60، بعد شهور من التوتر في العلاقات بينهما.

الأمير هاري يلتقي بمجموعة من الفائزين عبر مكالمة فيديو
الأمير هاري يلتقي بمجموعة من الفائزين عبر مكالمة فيديو

وقال مصدر لمجلة HELLO!: "أراد الشقيقان ويليام وهاري المشاركة سويا وكلاهما كان حريصًا على إقامة الفاعلية في اليوم نفسه. فهي جائزة خاصة في ذكرى والدتهما ولا تزال توحدهما رغم كل ما حدث بينهما".

 ومن المقرر أن يستضيف اللورد تشارلز سبنسر Charles Spencer، شقيق الأميرة ديانا الفائزين الـ 20 في حفل خاص بـ Althorp House، منزل طفولة أميرة ويلز مع عائلتها، في 9 ديسمبر الجاري.

تُقام جائزة Legacy Award كل عامين، وهي أعلى الجوائز التي يحصل عليها الشباب عن نشاطه الاجتماعي أو عمله الإنساني.

يأتي الفائزون هذا العام من جميع أنحاء المملكة المتحدة والصين وكولومبيا وألمانيا والهند وإندونيسيا والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، ووقع الاختيار عليهم من بين مجموعة الفائزين بجائزة ديانا في عامي 2020 و2021.

يتمتع كل فائز منهم الآن من الوصول إلى برنامج تطوير فريد لمدة عامين للمساعدة في تعزيز مهاراتهم في القيادة وتنمية المجتمع وريادة الأعمال الاجتماعية والتكنولوجيا من أجل الخير.

قالت الرئيسة التنفيذية لجائزة الأميرة ديانا، تيسي أوجو: "يستمر الوباء في تعطيل الحياة وتفاقم التفاوتات الاجتماعية. ولكن انطلاقًا من الظلام الذي خلفه كوفيد، يقف الشباب لتشكيل التغيير في مجتمعاتهم في جميع أنحاء العالم".

وأضافت تيسي أوجو "أن تعاطف الشباب وتصميمهم وفاعليتهم لإحداث تغيير إيجابي اليوم وفي السنوات القادمة هائل. لا يمكن أن يكون هناك تكريمًا أكثر ملاءمة وإرثًا دائمًا لديانا، أميرة ويلز لأنها كانت تؤمن أن للشباب القدرة على تغيير".

قال أليكس كالومباريس نائب الرئيس الأول للشؤون العامة في شركة Gilead Sciences الراعية للجائزة: "يمثل هؤلاء الشباب الجيل القادم من صانعي التغيير والمبتكرين في جميع أنحاء العالم ويجب أن نستمع إلى قصصهم ونتعلم منها."