النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

بحكم نهائي.. ميغان ماركل تفوز في قضية حقوق الملكية الفكرية على ديلي ميل

ميغان ماركل ووالدها توماس ماركل
ميغان ماركل ووالدها توماس ماركل

فازت ميغان ماركل Meghan Markle دوقة ساسكس وزوجة الأمير هاري Prince Harry، في دعوى الاستئناف التي قدمها ناشر The Mail On Sunday إلى محكمة الاستئناف بشأن نشر رسالة شخصية إلى والدها توماس ماركل Thomas Markle.

ميغان ماركل ووالدها توماس ماركل
ميغان ماركل ووالدها توماس ماركل

أصدرت المحكمة يوم الخميس الماضي حكم بشأن ناشر صحيفة The Mail في دعوى الاستئناف لتفوز ميغان ماركل في معركتها بخصوص قضية حقوق الملكية الفكرية التي رفعتها على ديلي ميل بسبب تسريب ونشر مقتطفات لرسالة كانت كتبتها دوقة ساسكس لوالدها.

رفعت دوق ساسكس البالغة من العمر 40 عامًا، دعوى قضائية ضد شركة Associated Newspapers Limited  الإخبارية والتي تعرف باسم شركة ANL، بعد أن قام موقع تابع للشركة وهو موقع صحيفة ديلي ميل البريطانية بنشر مقتطفات من خطاب كانت ميغان أرسلته لوالدها توماس ماركل البالغ من العمر 76 عاما، في أغسطس 2018، قبل الخلاف الشهير بينهما والذي انتهى بمقاطعة دوقة ساسكس لوالدها.

 وعلى أثر ذلك قامت ميغان ماركل بمقاضاة الشركة بدعوى انتهاك حقوق الطبع والنشر، وانتهاك خصوصيتها وقانون حماية البيانات.

قالت ميغان ماركل في بيان صدر بعد الحكم: "هذا ليس انتصاراً لي فقط، بل لكل من يشعر بالخوف دوماً من الدفاع عما هو صواب. في حين أن هذا الفوز يمثل سابقة، لكن الأهم من ذلك هو أننا الآن نمتلك الشجاعة بما فيه الكفاية".

وأضافت دوقة ساكس "منذ اليوم الأول، وأنا أتعامل مع هذه الدعوى باعتبارها مقياسًا مهمًا للصواب والخطأ. وقد عاملها المدعى عليه على أنها لعبة بلا قواعد. مما يجعلها قضية معقدة من أجل المزيد من العناوين الرئيسية للصحف وبيع نسخها".

واستكملت ميغان ماركل بيانها بـ "على ما يقرب من ثلاث سنوات منذ أن بدأت القضية، كنت صبورة في مواجهة الخداع، والتخويف والحملات العدائية الموجهة".

الصور من AFP وتويتر

×