ما سر عدم ارتداء الأمير ويليام خاتم زواجه؟

نشاهد كثيرا صور الأمير ويليام Prince William حفيد ملكة بريطانيا، لكن هل لاحظت قبل ذلك عدم ارتداء دوق كامبريدج خاتم الزواج، ولكن ما السبب الذي جعله يرتدي الخاتم في حفل زفافه الأسطوري فقط في كنيسة وستمنستر في لندن عام 2011، عندما تزوج من حبيبته كيت ميدلتون.

الأمير ويليام لم يرتدي سوى ساعة يده
الأمير ويليام لم يرتدي سوى ساعة يده

في اليوم التالي لحفل زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون، أصدر قصر باكنغهام بيانا مكتوبا منفصلا، ذكر فيه أن دوق كامبريدج لن يرتدي خاتم الزواج، فقط لأنه لا يريد ذلك.

ووفقا لمجلة Marie Claire قرر الأمير ويليام عندما تزوج كيت ميدلتون Kate Middleton عدم ارتداء خاتم الزواج، إذ أوضح أحد مساعدي القصر: "إنه ليس مهتما بالمجوهرات. ولم يرتديها أبدًا. الأمر كله يرجع إلى تفضيله الشخصي".

وأضاف أن دوق كامبريدج،  ليس من محبي وسائل الزينة الشخصية، موضحا أنه فى العادة لا يرتدى سوى ساعة يده، لذلك لم يشاهده أحد بخاتم الزواج منذ زواجه من كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج.

لم يرتدي الأمير ويليام خاتم الزواج منذ حفل زفافه الأسطوري
لم يرتدي الأمير ويليام خاتم الزواج منذ حفل زفافه الأسطوري

لم يكن الأمير ويليام أول فرد من أفراد العائلة المالكة البريطانية الذي يختار ألا يرتدي خاتم زواجه، إذ سبقة جد الأمير فيليب دوق إدنبرة.

الأمير هاري يكسر التقاليد بخاتم زواج من الذهب الأبيض
الأمير هاري يكسر التقاليد بخاتم زواج من الذهب الأبيض

 أما الأمير هاري فكسر التقاليد الملكية بارتدائه خاتم الزواج الذي وضعته ميغان ماركل في إصبعه عام 2018 في حفل الزفاف، وهو مصنوع من الذهب الأبيض، في حين أن معظم أفراد العائلة المالكة البريطانية يفضلونه باللون الذهبي التقليدي.

أما الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، فإنه كان يرتدي خاتماً في إصبعه الصغير خلال فترة زواجه من الأميرة ديانا حيث ظل الإصبع الخاص بالزواج بدون خاتم أيضاً، ولكنه لم يضع خاتماً أيضاً عند زواجه من كاميلا.

الصور من AFP