النسخة الإلكترونية

من 1990 إلى 2021.. كيف اختلف تعميد الأميرة يوجين عن ابنها أوغست؟

أوغست جاك بروكسبانك
1 / 2
أوغست جاك بروكسبانك
زوج الأميرة يوجين وابنه أوغست جاك بروكسبانك
2 / 2
زوج الأميرة يوجين وابنه أوغست جاك بروكسبانك

أعاد تعميد أوغست ابن الأميرة يوجين Princess Eugenie البالغ من العمر 9 أشهر، ذكريات تعميد ابنة الأمير أندرو وسارة فيرغسون، الأميرة يوجين في ديسمبر 1990، وفيما يلي نتعرف على كيف اختلف تعميد أميرة يورك عن ابنها؟.

أوغست جاك بروكسبانك
أوغست جاك بروكسبانك 

أقيمت مراسم التعميد المشتركة لطفلي حفيدتي الملكة إليزابيث الثانية، الأميرة يوجين وزارا تيندال، في كنيسة القديسين Royal Chapel of All Saints في وندسور، يوم الأحد من هذا الأسبوع والموافق ليوم 21 نوفمبر 2021.

وبالرجوع إلى حوالي 30 عاما، نُشر مقال في مجلة People في يناير 1991، كتب فيه: "عٌمدت الأميرة يوجين فيكتوريا هيلينا، الابنة الثانية لدوق ودوقة يورك، لمدة 15 دقيقة في 23 ديسمبر".

أشارت المجلة إلى "التوقيت والموقع"، حيث كانت الأميرة يوجين تبلغ من العمر 9 أشهر عند تعميدها، مثلما حدث مع ابنها أوغست، وهو عمر أكبر بكثير من عمر الطفل الملكي في المعمودية، والذي تقام عادة عندما يبلغ ثلاثة أو أربعة أشهر وفقا للتقاليد الملكية.

ويرجع تأخير تعميد الأميرة يوجين إلى انشغال جدول عمل الأمير أندرو عندما كان يعمل ضابط طيران في البحرية البريطانية.

زوج الأميرة يوجين وابنه أوغست جاك بروكسبانك
زوج الأميرة يوجين وابنه أوغست جاك بروكسبانك 

وبالإشارة إلى المكان، فعادة يتم تعميد الأطفال الملكيين في قصر باكنغهام أو قلعة وندسور، ولكن الأميرة يوجين كان حفل تعميدها جزءًا من قداس يوم الأحد في كنيسة القديسة مريم المجدلية في ساندرينجهام.

وارتدت الأميرة يوجين ضمن التقاليد الملكية، ثوب التعميد وهو رداء خاص يرتدية الطفل الملكي أثناء تعميده فى الكنسية، وهو رداء تم تصنيعه خصيصاً ليوم التعميد، وظهر لأول مرة عام 1841 لابنة الملكة فيكتوريا الأولى، وقام بارتداء الثوب 62 من الأطفال الملكيين، ثم تم صنع نسخه مقلده منه في عام 2004، وكان آخر من ارتداه آرشي ابن الأمير هاري.

الجدير بالذكر، أن الأميرة يوجين رحبت بطفلها الأول أوغست جاك بروكسبانك في يوم 9 فبراير 2021، وبعدها بشهر واحد تقريبا، ولدت زارا تيندال طفلها الثالث لوكاس تيندال في يوم 21 مارس 2021.

×