النسخة الإلكترونية

لنوم أفضل.. 8 عادات يومية مستوحاة من كيت ميدلتون وميغان ماركل

الملكة إليزابيث الثانية
1 / 3
الملكة إليزابيث الثانية
كيت ميدلتون
2 / 3
كيت ميدلتون
ميغان ماركل
3 / 3
ميغان ماركل

تعيش العائلة المالكة البريطانية حياة مزدحمة بالأحداث والمناسبات الملكية وأحيانا السفر في زيارات رسمية لدول بتوقيت مختلف، لذلك يجب أن يحصلوا على قسط كافي من النوم، وفيما يلي نتعرف على عادات بسيطة لتحظى بنوم أفضل من وحي كيت ميدلتون وميغان ماركل.

ميغان ماركل
ميغان ماركل

1. الاستيقاظ مبكرا

تحدثت ميغان ماركل في عدة مقابلات عن استيقاظها من النوم الساعة الـ 4.15 صباحًا كل يوم، وتقول إن هذا الروتين يساعدها في تنظيم يومها، وفي مدونتها السابقة The Tig كتبت عن نمط حياتها: "الصباح، كما نعلم جميعًا هو ذلك الوقت الحيوي الذي يحدد طبيعة يومنا".

2. اليوغا

لطالما كانت ميغان ماركل من محبي رياضة اليوغا منذ طفولتها والتي تعلمت أساسيتها من والدتها دوريا راغلاند، وذكرت دوقة ساسكس قبل ذلك أنها تمارسها كل صباح قبل بدء عملها أو قبل واجباتها اليوم في منزلها.

وفي مقابلة لميغان ماركل مع Best Health، قالت إنها مفيدة بشكل خاص للنوم، وأوضحت أن هناك العديد من الفوائد التي تأتي مع ممارسة اليوجا، منها زيادة المرونة والقوة وزيادة التركيز الذهني، والقدرة على الاسترخاء، وتقليل القلق، والنوم بشكل أفضل.

3. التقليل من الكافيين

تحدثت دوقة ساسكس أنها استبدلت الكافيين بمشروب الخضار، وقالت ميغان ماركل لصحيفة Today: "من السهل الوقوع في فخ تناول القهوة عندما نستيقظ في الـ 4 صباحا، لكني أخلط بعض التفاح واللفت والسبانخ والليمون والزنجبيل وأشربه في الصباح، وأجد أن احتساء ذلك أفضل بكثير من فنجان إسبريسو."

كيت ميدلتون
كيت ميدلتون

4. الذهاب للنوم في الوقت نفسه كل يوم

كشفت كيت ميدلتون دوقة كامبريدج سابقًا أنها تذهب إلى الفراش في الساعة 10:30 مساءً كل ليلة، من أجل الحفاظ على صحتها وعلى روتين نومها بشكل منتظم، مما يساعدها على النوم الهادئ دون أرق.

5. تناول العشاء في وقت مبكر

يقال إن كيت ميدلتون دائما ما تتحدث عن فوائد تناول العشاء في وقت مبكر حتى يكون لديها وقت لهضم الطعام، حيث تأكل عائلة كامبريدج آخر وجبة لها في اليوم حوالي الساعة 6 مساءً.

6. قضاء وقت في الطبيعة

دائما ما تفضل كيت ميدلتون أسلوب الحياة النشط، إذ تحرص دوقة كامبريدج وزوجها الأمير ويليام على قضاء وقت في الطبيعة، ويُعتقد أن دوقة كامبريدج تذهب للجري أو المشي كل صباح.

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية

7. كوب من الشاي

يٌقال إن الملكة إليزابيث الثانية تشرب صباحا كوب من شاي إيرل جراي، الذي له تأثير مهدئ على الجسم ويمكن أن يساعدك على النوم بسهولة.

8. تناول الطعام بمفردك

ثبت أن تناول الطعام بمفردك يساعدك على هضم طعامك بشكل أفضل نظرًا لعدم وجود أي مشتتات، كما يمنحك الوقت لتقييم يومك بدلاً من الانتظار حتى تكون في السرير، وهذا ما تفعله الملكة إليزابيث الثانية.

الصور من AFP

×