من طفولتهم إلى الآن.. كيف تغير شكل ملكات وملوك العالم على مر السنين؟

على مر السنين تتغير ملامحنا وتتبدل وجوهنا، ويترك الزمن علينا آثاره وفيما يلي نتعرف على كيف تغير شكل ملوك وملكات العالم منذ أن كانوا أطفال وحتى أصبحوا في عمر كبير بعضهم وصل إلى عامه الـ 95 مثل إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا.

الملكة مارغريت الثانية Margrethe II is Queen of Denmark

الملكة مارغريت الثانية ملكة الدنمارك مع عائلتها وهي صغيرة
الملكة مارغريت الثانية ملكة الدنمارك مع عائلتها وهي صغيرة

ولدت الملكة مارغريت الثانية Margrethe II is Queen of Denmark في عام 1940، وهي الابنة الكبرى للملك فريدريك والملكة السويدية أنغريد، وعند ولادتها لم يكن بمقدورها أن تعتلي عرش الدنمارك، حيث إنه كان الوصول إلى العرش مقصور على الرجال طبقًا لقوانين الخلافة.

وفي عام 1947، تم تعديل الدستور وعٌرض على اثنين من البرلمانات المتعاقبة ثم على استفتاء شعبي في 27 مارس عام 1953، وأصبحت مارغريت الثانية بموجب القانون الجديد، ولية عهد الدنمارك.

وبعد وفاة والدها الملك فريدريك التاسع فى 14 يناير 1972، صعدت إلى العرش تحت اسم مارغريت الثانية، لتصبح أول امرأة ملكة للدنمارك منذ مارغريت الأولى التي حكمت الدول الاسكندنافية حتى عام 1412.

الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II

الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا في طفولتها
الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا في طفولتها

وُلدت الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II في 21 أبريل عام 1926 في لندن، وهي ابنة الملك جورج السادس والملكة الأم إليزابيث باوز ليون، تزوجت من فيليب ماونتباتن، دوق إدنبرة عام 1947.

أصبحت ملكة في 6  فبرايرعام 1952، بعد وفاة والدها، وتُوجت في 2 يونيو عام 1953، وتُعد فترة توليها العرش هي الأطول في تاريخ بريطانيا العظمى.

الملك فيليبي السادس Felipe VI King of Spain

الملك فيليبي السادس ملك إسبانيا ووالده الملك خوان كارلوس الأول
الملك فيليبي السادس ملك إسبانيا ووالده الملك خوان كارلوس الأول

ولد الملك فيليبي السادس Felipe VI King of Spain في 30 يناير عام 1968، وهو الابن الذكر الوحيد لملك إسبانيا خوان كارلوس الأول والملكة صوفيا، وفي عام 2004 تزوج من الصحفية ليتيزيا أورتيز روكاسولان، لتصبح الأميرة ليتيزيا بعد الزواج، أول أميرة في إسبانيا من عامة الشعب.

وفي يوم 2 يونيو 2014 صرح الملك خوان كارلوس برغبته في التنازل عن العرش لنجله الأمير فيليبي، وفي 19 يونيو تٌوج الملك فيليبي السادس بعد أن وقع والده الملك خوان كارلوس مرسوم تنحيه عن العرش، وذلك بعد الحصول على موافقة البرلمان.

الإمبراطور ناروهيتو Naruhito the Emperor of Japan

ناروهيتو Naruhito the Emperor of Japan إمبراطور اليايان في طفولته
ناروهيتو Naruhito the Emperor of Japan إمبراطور اليايان في طفولته

أصبح ناروهيتو Naruhito the Emperor of Japan رسميا في الأول من مايو عام 2019، الإمبراطور الـ 126 لليابان بعد اعتلاءه "عرش الأقحوان"، وهذا المصطلح يطلق على العرش الياباني.

ولد الإمبراطور ناروهيتو  في 23 فبراير 1960، وهو أول إمبراطور ياباني يولد بعد الحرب العالمية الثانية، وأول إمبراطور يتولى والداه وحدهما مسؤولية تربيته دون إرساله إلى مدارس للنبلاء كما فعل جده مع والده، فهو ابن الإمبراطور السابق أخيتو وزوجته الإمبراطورة ميتشيكو.

الملك ويليام ألكساندر WillemAlexander of the Netherlands

الملك ويليام ألكساندر مع والدته الملكة بياتريكس ووالده وأشقائه
الملك ويليام ألكساندر مع والدته الملكة بياتريكس ووالده وأشقائه

في 27 أبريل عام 1967، ولد الملك ويليام ألكساندر WillemAlexander of the Netherlands، وهو أكبر أبناء الملكة بياتريكس، وتزوج من ماكسيما زوريجويتا في 2 فبراير 2002، والتي أصبحت فيما بعد الملكة ماكسيما.

وتٌوج الملك ويليام ألكسندر ملكا لهولندا في 30 أبريل عام 2013، بعد أن وقعت والدته الملكة بياتريكس أوراق تنازلها عن العرش.

الصور من AFP