7 بيضات على مائدة إفطار تشارلز وعناكب سامة أسفل وندسور.. أشهر 5 خرافات عن العائلة المالكة البريطانية

أكثر ما يحبه العالم هو نشر الشائعات وخاصة إذا كانت تخص أفراد عائلة الملكة إليزابيث الثانية، وفي ما يلي نتعرف على أشهر 5 خرافات عن العائلة المالكة البريطانية.

الملكة إليزابيث الأولى رجل!

الملكة إليزابيث الأولى
الملكة إليزابيث الأولى

كانت إليزابيث الأولى Queen Elizabeth I ملكة بريطانيا تٌعرف بالملكة العذراء كونها لم تتزوج أبدا، وهي واحدة من أعظم قادة إنجلترا، وبسبب شخصيتها القيادية القوية انتشرت شائعات في ذلك الوقت تدعي إنها رجلًا متخفيًا.

وفي كتاب بعنوان Famous Imposters نٌشر عام 1910، للكاتب برام ستوكر Bram Stoker مؤلف رواية دراكولا الشهيرة، حيث كتب أنه في مرحلة طفولة إليزابيث أرٌسلت إلى الريف هربًا من الطاعون، لكن الأميرة الشابة مرضت وماتت لذلك تم استبدالها بطفل في نفس سنها، واعتقد ستوكر بأن الفتى هو الشاب الذي حكم البلاد.

عناكب أسفل قلعة وندسور

في عام 2001 انتشر خبر في الصحف المحلية البريطانية يفيد بأن مهندسين قلعة وندسور عثروا على عناكب في أنفاق أسفل القلعة، ووفقاً للشائعات كانت العناكب سامة ويبلغ طولها حوالي 9 سنتيمترات ولها فَك قوي يخنرق جلد الإنسان، فكانت قصة مخيفة لكل زوار القلعة، لكن سرعان ما تم التحقق من هذه الخلاافة، وكانت العناكب من الأنواع العادية غير الضارة وبطول 4 سنتيمترات فقط.

غربان برج لندن

غربان برج لندن من أشهر الخرافات عن العائلة المالكة البريطانية
غربان برج لندن من أشهر الخرافات عن العائلة المالكة البريطانية

يوجد 6 غربان سوداء في برج لندن محبوسة ويعتقد في الثقافة الشعبية أنهم من أجل حماية التاج الملكي، إذ أن هناك نبؤة أو خرافة تقول أنه لو نقص عدد هذه الغربان عن 6 فأن الملكية ستسقط و تنتهي بريطانيا، لذلك حرص عدد من الملوك قديمًا على الحفاظ على الغربان و بقائها في البرج.

كادت أن تتحقق هذه الخرافة عام 1944 أثناء الحرب العالمية الثانية حينما كادت غارات الطائرات الألمانية على لندن أن تقتل آخر غراب متبقي، فقد حاولت استهدافهم بشكل غير رسمي بهدف إضعاف الروح المعنوية للبريطانيين.

7 بيضات على مائدة إفطار الأمير تشارلز

وفقاً للشائعات التي نٌشرت لأول مرة في كتاب On Royalty للكاتب البريطاني جيريمي باكسمان Jeremy Paxman والذي صدر في عام 2006، أن الأمير تشارلز يطلب 7 بيضات مسلوقة على مائدة إفطاره كل صباح، ولكنه يأكل واحدة فقط، وبهذه الطريقة يمكنه اختيار الدرجة المناسبة لطهو البيضة الذي يعجبه في ذلك اليوم، ولكن في عام 2012 نفى القصر الملكي هذه الشائعة.

الملكة تملك ولا تحكم

الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا
الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا

تعتبر قاعدة الملكة تملك ولا تحكم من الخرافات ففي أوقات الأزمات فمن سلطات الملكة أن تعلن الحرب، كما لديها صلاحية حل البرلمان والمصادقة على القوانين، وهي المسؤولة عن تعيين رئيس الحكومة، كما أنها القائد العام للقوات المسلحة البريطانية ولها القدرة على تعيين الضباط وفصلهم وتسيير القوات.

وبموجب القانون البريطاني تُعد الملكة فوق القانون ولا يمكن مقاضاتها أبداً، كما لا يمكن محاسبتها في القضايا المدنية.

الصور من AFP والانستقرام