صور الأمير تشارلز وكاميلا باركر يصلان مصر في أول زيارة لهما منذ 15 عاما

وصل الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا وزوجته كاميلا باركر إلى مصر اليوم، وهي المحطة التالية من زيارتهما إلى الشرق الأوسط التي تستغرق 4 أيام بعد مغادرتهما المملكة الأردنية الهاشمية صباح اليوم.

الأمير تشارلز وكاميلا باركر يزوران الجامع الأزهر الشريف بالقاهرة
الأمير تشارلز وكاميلا باركر يزوران الجامع الأزهر الشريف بالقاهرة 

بدأ ولي عهد بريطانيا وزوجته يومهما بلقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وزوجته السيدة الأولى انتصار السيسي في قصر الاتحادية بالقاهرة.

وزار الثنائي الملكي، جامع الأزهر الشريف بالقاهرة في اليوم الثالث من جولتها في الشرق الأوسط، والتقيا بشيخ الأزهر الشريف الإمام أحمد الطيب.

وبدت كاميلا باركر دوقة كورنوال ذات الـ 74 عامًا أنيقة بغطاء رأس أبيض وسترة وبنطلون باللونين الوردي والأبيض.

استقبل جاريث بايلي سفير جلالة الملكة في مصر، وزوجته سارة فوسيت، الأمير تشارلز وكاميلا باركر في مطار القاهرة الدولي، ثم التقيا بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وزوجته، في اجتماع استمر حوالي 40 دقيقة.

وأعلنت السفارة البريطانية في مصر، أن برنامج زيارة الأمير تشارلز وزوجته يتضمن لقاءات رسمية دينية، بالإضافة إلى زيارات لمواقع تاريخية وأثرية، كما سيلتقي أمير ويلز بحرفيين ومحافظين على التراث للاحتفاء بالحرف التقليدية والدعم من المملكة المتحدة لحفظ التراث الثقافي.

تأتي هذه الزيارة بعد 15 عاما من زيارة الأمير تشارلز الأخيرة منذ عام 2006، عندما زار ولى عهد بريطانىا وزوجته مصر ضمن جولة استمرت أسبوعين تشمل مصر والسعودية والهند بهدف تعزيز التسامح بين الحضارات، ومضى 3 أيام فى القاهرة، ثم توجه لمقبرة فى منطقة العلمين التى شهدت إحدى أكبر المعارك فى الحرب العالمية الثانية عام 1942، كما افتتح خلال الزيارة الجامعة البريطانية بالقاهرة.

يذكر أن زيارة أصحاب السمو الملكي إلى مصر تتزامن مع الوقت الذي تتولى فيه بريطانيا رئاسة 26Cop  قمة المناخ بالأمم المتحدة، والتي تم ترشيح مصر لتولي رئاستها عام 2022.

ومن المتوقع أن تشهد الأشهر الـ 12 المقبلة تعاونًا كبيرًا بين بريطانيا ومصر.

الصور من AFP