"نصف وزني مجوهرات".. لهذا السبب قالت الأميرة ديانا هذا التعليق في فيلم Spencer

"أنا نصف وزني مجوهرات" بهذه العبارة بدأ فيلم سبنسر Spencer، على لسان بطلته كريستين ستيوارت Kristen Stewart التي تجسد شخصية الأميرة ديانا Princess Diana، تدور أحداث العمل عطلة نهاية أسبوع مصيرية بالنسبة للأميرة ويلز في عام 1991، إذ اتخذت خلالها قرار بإنهاء زواجها من الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا.

كريستين ستيوارت Kristen Stewart في فيلم سبنسر Spencer
كريستين ستيوارت Kristen Stewart في فيلم سبنسر Spencer

بدأ فيلم سبنسر Spencer بمشهد للأميرة ديانا، الذي تلعب دورها الممثلة الأمريكية وهي تٌزن في ليلة عيد الميلاد في أوائل التسعينيات من قبل أحد موظفي العائلة المالكة البريطانية.

وأثار هذا المشهد الغريب تساؤل الكثيرين عما إذا كان هذه العادة متبعة إلى الآن، أم هو تقليد قديم عفا عليه الزمن، ولماذا تزن إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، ضيوفها التي تستقبلهم في عشاء عيد الميلاد؟.

يرجع تقليد وزن الضيوف إلى عهد الملك إدوارد السابع للتأكد من أن جميعهم يتغذون جيدًا خلال عطلة عيد الميلاد، ولذلك يٌطلب من ضيوف عشاء عيد الميلاد الذي تستضيفه الملكة إليزابيث الثانية، "وزن أنفسهم" عند الوصول وعند المغادرة.

 ورغم أن هذا التقليد بدأ في بداية القرن الـ20، فإنه لا يزال سارياً ومتبعاً حتى يومنا هذا.

لقطة من فيلم سبنسر Spencer
لقطة من فيلم سبنسر Spencer

وعلى الرغم  أن الفيلم يعتمد على الجانب الإبداعي  للمخرج بابلو لارين Pablo Larrain، فإن الحديث عن هذا التقليد الملكي منتشرًا منذ سنوات.

الجدير بالذكر أن فيلم Spencer  حقق إيرادات وصلت لـ 6 مليون و144 ألف دولار منذ طرحه يوم 5 نوفمبر الجاري بالسينمات العالمية، ويعرض العمل في 996 دار عرض أمريكية ومن المقرر أن يصل إلى عدد أكبر من دور العرض حول العالم خلال الفترة المقبلة.

الفيلم من بطولة كريستين ستيوارت، تيموثي سبال، جاك نيلن، فريدي سبري، جاك فارثينج، شون هاريس، ستيلا جونيت، ريتشارد ساميل، إليزابيث بيرينجتون، لور ستيفانيك، إيمي مانسون، تأليف ستيفن نايت، وإخراج بابلو لارين.

الصور من تويتر