الملك فيليب ملك إسبانيا يسافر إلى باريس لحضور فعاليات منتدى السلام

سافر الملك فيليب السادس King Felipe of Spain ملك إسبانيا إلى العاصمة الفرنسية للمشاركة في منتدى باريس للسلام الرابع، وكان ملك إسبانيا قد غادر العاصمة الإسبانية مدريد على متن طائرة رئاسية في صباح يوم 11 نوفمبر 2021، وكان في استقباله لحظة وصوله إلى العاصمة الفرنسية، سفير إسبانيا في فرنسا، فيكتوريو ريدوندو Victorio Redondo.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by @espanha.real

بعدها قام الملك فيليب السادس بزيارة مبنى Grand Hall في مجمع بارك دو لوفيلت حيث عقد منتدى باريس للسلام، في حضور مدير المنتدى، باسكال لامي Pascal Lamy، وشهد المنتدى عرض مقاطع فيديو لكلمات مسجلة لرؤساء الدول والحكومات، بمناسبة انعقاد المنتدى، وتضمنت مقاطع فيديو كلمة مسجلة للملك فيليب ألقاها باللغة الفرنسية والتي يجيدها إجادة كاملة.

الملك فيليب تحدث عن أهمية منتدى السلام

الملك فيليب تحدث في كلمته عن أهمية استضافة ودعم مبادرات وفعاليات مثل منتدى السلام، لتعزيز السلام والتعاون العالميين في مجموعة واسعة من القضايا، بداية من تغير المناخ حتى التوزيع العادل للقاحات، وتحدث أيضا عن سعادته بكون إسبانيا جزء من الجمعية العامة للمنتدى.

حضر أيضا فعاليات منتدى باريس للسلام لهذا العام، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون Emmanuel Macron، والرئيس النيجيري محمد بخاري Muhammadu Buhari، ونائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية كامالا هاريس Kamala Harris، ورئيسة الوزراء البنغلاديشية الشيخة حسينة واجد Sheikh Hasina Wazed، واختتمت فعاليات اليوم باستضافة الرئيس الفرنسي وزوجته بريجيت ماكرون، لمأدبة رسمية للمشاركين في المنتدى في قصر الإليزيه. تستمر فعاليات المنتدى خلال الفترة من 11-13 نوفمبر 2021.