لماذا أراد الأمير ويليام أن تعرف زوجته باسم الأميرة كاثرين؟

يٌعرف الأمير ويليام وكيت ميدلتون بدوق ودوقة كامبريدج، ولكن كان حفيد ملكة بريطانيا يريد أن تٌعرف زوجته باسم الأميرة كاثرين حتى يتطابق لقباهما.

كيت ميدلتون والأمير ويليام في حفل زفافهما
كيت ميدلتون والأمير ويليام في حفل زفافهما

ووفقا لمجلة Marie Claire، ظهرت مقالة في Telegraph تعود تاريخها إلى وقت حصول دوق ودوقة كامبريدج على لقبيهما، وقيل حينئذ إن الأمير ويليام يريد أن تحصل زوجته على لقب أميرة بدلا من دوقة.

وفقا لقواعد البروتوكول المكي للعائلة المالكة البريطانية، إنه لا يمكن استخدام لقب أميرة إلا للأطفال الملكيين أو أحفاد الملكة، لذلك لم تحصل كيت ميدلتون على لقب أميرة.

ولهذا السبب، تحمل كل من بياتريس ويوجين، أبناء ابن الملكة إليزابيث الثانية، الأمير أندرو، لقب أميرة.

قال المؤرخ الملكي كينيث روز لصحيفة التلغراف: "كيت من عامة الشعب ولا يمكن أن تُعرف باسم الأميرة كاثرين. ومع ذلك، فإن الألقاب الملكية يمكن أن يكون فيه استثناءات، فعندما توفي الأمير هنري دوق غلوستر، منحت الملكة زوجته دوقة جلوستر لقب الأميرة أليس. وكان هذا مكافأة لها على سنوات من الخدمة المخلصة."

كيت ميدلتون لن تحصل على لقب أميرة
كيت ميدلتون لن تحصل على لقب أميرة

وأضاف روز من المؤكد أنه سيكون هناك احتجاج داخل أفراد العائلة المالكة البريطانية إذا حصلت كيت ميدلتون على لقب أميرة، فعلى سبيل المثال كانت الأميرة مايكل من كينت ستطالب أن تصبح الأميرة ماري كريستين.

ووضعت كيت ميدلتون في شهادات ميلاد أطفالها مهنتها على أنها "أميرة المملكة المتحدة"، ولكن هذا ليس لقبًا يمكنها استخدامه.

وحصلت كيت على لقبي آخرين هما كونتيسة ستراثيرن Countess of Strathearn، وهو اللقب الذي تٌلقب به أثناء وجودها في اسكتلندا، بينما يشار لها باسم ليدي كاريكفرجس  Lady Carrickfergus في أيرلندا الشمالية.

ويشار لها بهذه الألقاب نسبة لزوجها إذ يٌلقب الأمير ويليام، بـلقبي إيرل ستراثيرن وبارون كاريكفِرجَس، ولكنهما يستخدما لقب دوق ودوقة كامبريدج، لأنه هو الأعلى في ترتيب الألقاب الملكية.

الصور من الانستقرام