من هم أفراد العائلات الملكية الذين تزوجوا بعد طلاقهم؟

حتى وقت قريب، كان من النادر أن يتم الطلاق بين أفراد العائلات الملكية، حتى انفصل 3 من أبناء إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا عن شركائهم وتزوج اثنان منهم مرة أخرى وهما الأمير تشارلز والأميرة آن، كما وقعت زيجات ثانية في بعض العائلات الملكية الأخرى.

وفي ما يلي نتعرف على من هم أفراد العائلات الملكية الذين تزوجوا بعد طلاقهم؟

الأمير تشارلز

الأمير تشارلز وكاميلا باركر في حفل زفافهما
الأمير تشارلز وكاميلا باركر في حفل زفافهما 

تزوج الأمير تشارلز أمير ويلز وابن الملكة إليزابيث الثانية، من الأميرة ديانا، في حفل زفاف أسطوري في كاتدرائية القديس بولس في عام 1981، وأنجبا الأمير ويليام في عام 1982، والأمير هاري في 1984، وانفصلا الثنائي الملكي الأشهر في العالم عام 1992 وتم طلاقهما في عام 1996.

وفي عام 2005، تزوج الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا للمرة الثانية من حب حياته كاميلا باركر بولز، والتي كان سبق لها الزواج أيضا.

الأميرة آن

الأميرة آن مع زوجها الثاني السير تيموثي لورانس
الأميرة آن مع زوجها الثاني السير تيموثي لورانس

تزوجت الأميرة آن الابنة الوحيده لـ إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، من الكابتن مارك فيليبس في دير وستمنستر في عام 1973، وأنجبت طفلين هما بيتر وزارا فيليبس، وأعلنا انفصالهما عام 1992.

وبعد ذلك تزوجت الأميرة الملكية للمرة الثانية من السير تيموثي لورانس في 12 ديسمبر 1992، وهو ضابط بريطاني، ولد في 1 مارس 1955 في Camberwell بالمملكة المتحدة.

الأمير يواكيم

الأمير يواكيم وزوجته الثانية الأميرة ماري
الأمير يواكيم وزوجته الثانية الأميرة ماري

تزوج الأمير يواكيم ابن مارغريت الثانية ملكة الدنمارك، من الكونتيسة ألكسندرا في عام 1995 لكنهما انفصلا في عام 2005 بعد ما يقرب من عشر سنوات من الزواج، ثم تزوج أمير الدنمارك مرة أخرى من ماري كافاليير في عام 2008.

الأميرة كارلولين

كارولين أميرة هانوفر
كارولين أميرة هانوفر

تزوجت كارولين أميرة هانوفر من موناكو ثلاث زيجات، الأولى من المصرفي فيليب جونوت في عام 1978 في القصر الملكي في موناكو، والذي انفصلت عنه لاحقًا في عام 1982.

وفي عام 1983، تزوجت الأميرة كارولين للمرة الثانية مع رجل الأعمال الإيطالي ستيفانو كاسيراجي، ولكن انتهى الزواج عندما توفى زوجها في حادث مأساوي في عام 1990 بعد انقلاب زورقه السريع في سباق بطولة العالم.

أما المرة الثالثة فتزوجت الأميرة كارولين من الأمير إرنست أغسطس من هانوفر في عام 1999، لكن انتهى زواجهما بالانفصال.

الصور من AFP وانستقرام