الحب لا يعرف المستحيل.. قصص حب بين عامة الشعب وأفراد العائلة الملكية انتهت بالزواج

دائما ما نسمع عبارة الحب لا يعرف المستحيل، ربما تكون في بعض الأوقات حقيقة، إذ تزوج العديد من أفراد العائلات الملكية من أفراد من عامة الشعب، وفيما يلي نتعرف على بعض الزيجات التي أحدثت جدل ولكنها انتهت بالزواج.

الأمير تشارلز وكاميلا باركر

الأمير تشارلز وكاميلا باركر
الأمير تشارلز وكاميلا باركر

من أكثر قصص الحب الملكية المستحيلة داخل العائلة المالكة البريطانية، هي قصة الحب بين الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا من كاميلا باركر، فعلى الرغم من اعتراض الكثيرين عليها فإنها قصة الحب الحقيقية فى حياته والتى أنهى من أأجلها علاقته الزوجية بالأميرة الراحلة ديانا، إذ بدأت الحكاية عام 1970 حين التقيا لأول مرة فى مباراة بولو، إلا أنهما لم يتزوجا حينذاك.

وظلا على علاقة ببعضهما حتى بعد زواج الأمير تشارلز من الأميرة ديانا، حتى تم فضح قصة الحب في شريط تمت إذاعته في عام 1992 احتوى على محادثة خاصة تدور بين كاميلا وتشارلز مما أحرج العائلة المالكة البريطانية بأكملها.

وعندما انفصلا ولي عهد بريطانيا وأميرة ويلز الراحلة وقرر تشارلز إعلان خبر زواجه من كاميلا، وقع حادث الأميرة ديانا التي توفت على أثارها عام 1997، فقررا تأجيل الزواج.

وفى 9 أبريل 2005 ، توجت قصة حب تشارلز وكاميلا بالزواج بعد قصة حب طويلة بدأت من سبعينيات القرن الماضى، وعلى الرغم أن كاميلا تعتبر قانونًا أميرة ويلز، فإنها لا تستخدم إلا لقب دوقة كورنوال لأسباب قومية.

الملكة ماكسيما وملك هواندا

الملكة ماكسيما وزوجها الملك ويليام ألكساندر
الملكة ماكسيما وزوجها الملك ويليام ألكساندر 

تحدت قصة الحب التي نشأت بين الملك ويليام ألكساندر وزوجته ماكسيما الأرجنتينية الأصل، كل الظروف والتقاليد، إذ بدأت في أبريل عام 1999 حين التقت بولي العهد الهولندي في حفل بإشبيلية، وبعد ذلك كتبت الصحف الهولندية عن توقعاتها بوجود علاقة حب بينهما، إلا أن الصحف اكتشفت أن والدها كان وزيرًا للزراعة في عهد الديكتاتور خورخه فيديلا، الذي حكم الأرجنتين وكان يساند الديكتاتور بشكل علني.

وعندما علم الشعب الهولندي بذلك قام باحتجاجات اعتراضًا على هذا الزواج، ولكن في النهاية منح البرلمان الهولندي لماكسيما في عيد ميلادها الـ 30 الجنسية الهولندية حتى تتمكن من الزواج بالأمير وتصبح عضوة في العائلة المالكة الهولندية.

وفي 3 يوليو 2001 أخذ الأميرويليام ألكسندر من البرلمان الموافقة على الزواج منها، وتزوجا في 2 فبراير 2002.

ميت ماريت والأمير هاكون 

ميت ماريت والأمير هاكون ولي عهد النرويج
ميت ماريت والأمير هاكون ولي عهد النرويج

تفوق قصة زواجها الخيال بكثير، فقبل أن تلتقي "ساندريلا " ميت ماريت بزوجها الأمير هاكون في عام 1999، كانت تعمل كنادلة وبائعة ملابس، وكان لها ماضي غامض.

ولدت ميت ماريت في 19 أغسطس عام 1973، والتقت بالوريث الوحيد لعرش النرويج الأمير هاكون في مهرجان للموسيقي، وعندما قررا الزواج في عام 2001، كان حفل زفافهما تحت التهديد بسبب ماضي العروس، ولكن في النهاية تزوجا، وفي 2004 أنجبت الأميرة انجريد الكسندرا، وفي عام 2005 أنجبت الأمير سفره ماغنوس.

الصور من AFP وانستقرام