هذه هي قطعة المجوهرات الفاخرة التي ترثها شارلوت من جدتها الأميرة ديانا

للمجوهرات الملكية قصص مثيرة، وكثيرا ما يشغل بال الكثيرين من سيرث هذه القطع الفاخرة. وفي هذا الإطار يتساءل البعض عن أي من أحفاد الأميرة الراحلة ديانا ستؤول اليه بعض مجوهرات. ويحتمل أن ترث الأميرة شارلوت عددا من مجوهرات العائلة المالكة البريطانية، ومن المتوقع أيضا أن يكون من نصيبها قطعة أنيقة من صندوق مجوهرات جدتها الأميرة ديانا.

وفيما يلي نتعرف على التاج الماسي الذي يتوقع أن ترثه الأميرة شارلوت من مجوهرات الأميرة ديانا. 

الأميرة شارلوت ترث تاج سبنسر The Spencer Tiara
الأميرة شارلوت ترث تاج سبنسر The Spencer Tiara

وفقًا للتقارير، عندما تبلغ الأميرة شارلوت ابنة الأمير ويليام وكيت ميدلتون، ذات الـ 6 سنوات، سن الرشد سيكون لديها الحق في اختيار بعضا من مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية جدة والدها.

 ومن المحتمل أن ترث الأميرة شارلوت أيضا تاج زفاف جدتها الأميرة ديانا والمعروف باسم تاج سبنسر The Spencer Tiara، وهو الآن في حوذة شقيق الأميرة الراحلة إيرل تشارلز سبنسر ومحفوظ في Althorp House التابع لعائلة أميرة ويلز.

ووفقا لـ  GoodToKnow، قال مصدر ملكي إن الأمير ويليام طلب من خاله وهو مقرب له، أن يكون تاج The Spencer Tiara من ضمن أرث الأميرة شارلوت يومًا ما.

يدرك الأمير ويليام أن إيرل تشارلز سبنسر لديه بنات، لكنهما اتفقا على أن يكون تاج الأميرة ديانا الأيقوني ضمن أرث حفيدة أميرة ويلز "الكبرى".

تاج سبنسر

الأميرة ديانا تتألق بتاج سبنسر The Spencer Tiara في حفل زفافها
الأميرة ديانا تتألق بتاج سبنسر The Spencer Tiara في حفل زفافها

يتكون تاج سبنسر The Spencer Tiara من أجزاء متعددة، الجزء الرئيسي منه كان هدية زفاف قدمتها الليدي سارة سبنسر إلى الليدي سينثيا هاميلتون جدة ديانا عندما تزوجت من الفيكونت ألبرت في عام 1919.

وجاءت بقية عناصر التاج الأخرى من ضمن مجموعة السيدة سارة أيضًا والتي تم الحصول عليها في سبعينيات القرن التاسع عشر.

وفي الثلاثينيات من القرن الماضي، تم تكليف دار المجوهرات العريقة غيرارد Garrard بتحويل القطع إلى ما يعرف اليوم باسم تاج سبنسر Spencer tiara.

لم تكن الأميرة ديانا أول عروس من عائلتها ترتدي التاج، إذ تألقت به شقيقتيها الليدي سارة مكوركوديل والليدي جين فيلوز، وفيكتوريا لوكوود الزوجة الأولى لإيرل سبنسر، وكذلك الليدي سيليا مكوركوديل ابنة شقيقة أميرة ويلز.

الصور من AFP