دوقة كورنوال تطالب بإنهاء العنف ضد النساء في كلمة قوية

نددت كاميلا دوقة كورنوال Camilla Duchess of Cornwall وزوجة الأمير تشارلز Prince Charles بالعنف ضد النساء والذي تسبب في حياة العديد من النساء بوحشية، ودعت إلى اتخاذ إجراءات صارمة لمنع العنف ضد المرأة، لإنقاذ حيوات الكثير من النساء المعرضات للخطر، وتقديرا لذكرى النساء اللاتي فقدن بالفعل حيواتهن بسبب العنف ضد النساء.

دوقة كورنوال تحدثت عن ذلك في كلمة ألقتها في حفل استقبال لمهرجان Shameless! Festival المناهض للعنف ضد المرأة والذي أقيم في مساء يوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021 في متحف Wellcome Collection في لندن، وفي كلمتها التي وصفت بالقوية والمؤثرة، تحدثت دوقة كورنوال عن إحصائيات مخيفة تظهر أن امرأة واحدة على الأقل تقتل يد رجل كل ثلاثة أيام، وأشارت إلى حالات قتل وحشية لنساء تعرضن للاختطاف والاغتصاب والقتل خلال الأشهر الماضية في بريطانيا، وأكدت على ضرورة القيام بكل ما يمكن لإنهاء العنف ضد المرأة.

كما حثت في كلمتها الرجال على المشاركة في المبادرات المناهضة للعنف ضد المرأة مؤكدة أن الأمر لا يتعلق بالنساء وحدهن وإنما بضرورة تشكيل عالم آمن للجميع، وأضافت متسائلة كم عدد النساء اللائي يجب أن يتعرضن للتحرش أو الاغتصاب أو القتل قبل أن نتحد حقًا لتشكيل عالم خال من العنف.

مهرجان Shameless! Festival هو فعالية نسائية مناهضة للعنف ضد المرأة، تقام برعاية مؤسسة Women of The World الخيرية، وبالتعاون مع مبادرة Birkbeck's SHaME project الخيرية، ومن المقرر أن تقام فعاليات المهرجان في هذا العام في مركز باترسي للفنون Battersea Arts Centre في لندن في يوم 27 نوفمبر 2021.