في عمر الـ 83 عاما.. هارلد الخامس ملك النرويج يحصل على أول هاتف محمول في حياته

آثار هارلد الخامس ملك النرويج King Harald الضحك في قاعة البرلمان، عندما أعلن خلال العشاء السنوي والتقليدي الذي أقيم في القصر الملكي بأوسلو في 28 أكتوبر 2021، إنه اضطر لاستخدام التليفون المحمول بدلا من الأرضي بعد انتشار الكورونا. 

كان خطاب الملك هارالد هو الحدث الأبرز في العشاء السنوي الذي يقام كل خريف لأعضاء البرلمان النرويجي.

وعادة ما يميل ملك النرويج إلى إلقاء خطاب بروح الدعابة والسخرية، إذ شارك جلالته مع الحاضرين، أن الوباء أجبره على استخدام التكنولوجيا ليظل على اتصال مع أقرب الناس إليه، لذلك حصل على أول هاتف محمول له عندما بلغ من العمر 83 عامًا.

قال الملك هارلد الخامس: "ربما احتاج الكثير منا إلى العديد من التمنيات الطيبة خلال وقت الإغلاق. وإذا كان هناك شيء واحد تعلمناه منذ مارس من العام الماضي، فهو أهمية التكنولوجيا الحديثة لنكون قادرين على الاتصال ببعضنا. لذلك كانت الفرحة تعم على أفراد عائلتي عندما حصلت على هاتف محمول. لقد استغرق الأمر مني 40 عامًا فقط".

أثارت هذه المعلومات الكثير من الضحك في القاعة وأصبحت قصة إخبارية في الصفحة الأولى في معظم الصحف النرويجية لصباح يوم الجمعة.

لم يكن الملك هارالد الخامس من الشغوفين باستخدام التكنولوجيا، على عكس زوجته الملكة سونيا Queen Sonja، إذ تمتلك ملكة النرويج ساعة Apple وiPad، لكن الملك صرح عدة مرات أنه غير مهتم باتباع الاتجاهات الرقمية.

أصبح هذا واضحًا بشكل خاص خلال زيارة ملك وملكة النرويج إلى فنلندا عام 2016 عندما كان الترويج لصناعة الألعاب النرويجية مدرجًا في البرنامج، وحينذاك أخرجت الملكة سونيا هاتفها المحمول وشاركت في لعبة على الكمبيوتر.

الصور من انستقرام العائلة المالكة النرويجية