الملكة إليزابيث الثانية تلتقي مع الفائز بجائزة الشعر لعام 2020

على الرغم من المخاوف والتكهنات الأخيرة حول صحة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا البالغة من العمر 95 عاما، فإن جلالتها أظهرت روح الدعابة خلال مكالمة فيديو، والتي التقت فيها مع الفائز بالميدالية الذهبية للشعر لعام 2020The Queen’s Gold Medal for Poetry .

قابلت الملكة إليزابيث الثانية، عبر مكالمة فيديو من قلعة وندسور يوم أمس الجمعة، ديفيد قسطنطين David Constantine الفائز بالجائزة، وقالت جلالتها وهي مبتسمة: "أنا سعيدة للغاية لأنني أتيحت لي الفرصة لرؤيتك، ولو إلكترونيا فقط، هذا الصباح".

تسلم ديفيد قسطنطين الميدالية في قصر باكنغهام من الشاعر سيمون أرميتاج الحائز على الجائزة نفسها، والذي يرأس لجنة ميدالية الشعر.

وتعود جائزة الميدالية الذهبية للشعر إلى عام 1933 في عهد الملك جورج الخامس، وتمنح للتميز في الشعر، إذ حاز بها ديفيد عن مجموعة كتبه الـ 11 الشعرية، ولا سيما قصائده المجمعة التي نُشرت عام 2004، وهي خلاصة 3 عقود من العمل.

تم تصميم الميدالية من قبل الراحل إدموند دولاك Edmund Dulac، حيث يحمل جانب واحد من العملة صورة لتمثال الملكة أثناء تتويجها، والجانب الآخر يظهر فيه امرأة تمسك بيدها اليمنى شعلة الإلهام الإلهية.

سألت ملكة بريطانيا الحائز على الجائزة، هل ستضع الميدالية في مكان آمن، أجاب قسطنطين: "نعم وأضاف أنه سيعرضها على أبنائه وأحفاده الذين تجمعوا في منزله".