بعد زواج الأميرة اليابانية ماكو.. تعرف على 3 قصص حب ملكية بدأت من الجامعة

تزوجت الأميرة اليابانية السابقة ماكو Princess Mako من زميل دراستها الذي ينتمي إلى عامة الشعب، كيه كومورو Kei Komuro، أمس الثلاثاء الموافق 26 أكتوبر، وتعتبر ابنة ولي عهد اليابان أحدث فرد من أفراد العائلات الملكية اللذين يتزوجوا من زملاءهم في الدراسة.

وفيما يلي نتعرف على 3 قصص حب ملكية بدأت في الجامعة من اليايان إلى لوكسمبورغ.

الأميرة اليابانية ماكو تحتضن شقيقتها الأميرة كاكو في لقطة مؤثرة
الأميرة اليابانية ماكو تحتضن شقيقتها الأميرة كاكو في لقطة مؤثرة

الأميرة ماكو وكيه كومورو

الأميرة اليابانية السابقة ماكو وزوجها كيه كومورو
الأميرة اليابانية السابقة ماكو وزوجها كيه كومورو

ولدت الأميرة ماكو في 23 أكتوبر عام 1991، وهي الابنة الكبرى لولي عهد اليابان الحالي، وابنة شقيق إمبراطور اليابان ناروهيتو، قررت التخلي عن لقبها الإمبراطوري، عندما أرادت أن تتزوج من كاي كامورو، وهو شابَا من عامة الشعب، كانت التقت به ووقعت في حبه خلال دراستهما في الجامعة، وهو يعمل في إحدى شركات الاستشارات القانونية في العاصمة اليابانية طوكيو.

لا تسمح القواعد الملكية في القصر الإمبراطوري الياباني بزواج الأميرات من عامة الشعب إلا بعد تنازلهن عن ألقابهن وامتيازاتهن الملكية والانسحاب من العائلة الإمبراطورية اليابانية، وأصبحت الأميرة السابقة ماكو، تعرف بعد زواجها ماكو كومورو Mako Komuro.

الأمير ويليام وكيت ميدلتون

الأمير ويليام وكيت ميدلتون بدأت قصة حبهما في جامعة جامعة سانت أندروز
الأمير ويليام وكيت ميدلتون بدأت قصة حبهما في جامعة جامعة سانت أندروز

تعتبر قصة زواج الأمير ويليام حفيد ملكة بريطانيا، وكيت ميدلتون من أشهر زيجات العائلات الملكية في العقد الماضي، في مارس 2002، وبينما كان ويليام وكيت طالبين في جامعة سانت أندروز، شاركت الدوقة المستقبلية في عرض الأزياء الخيري Don't Walk الذي تنظمه الجامعة سنوياً لتقديم ابتكارات خبراء الموضة وطلاب الجامعة النابغين في هذا المجال.

وبعد بضعة أشهر، انتقلت علاقة كيت ووليام من مجرد صداقة إلى علاقة حب، وفي الفترة الأولى أبقيا علاقتهما بعيداً عن الأنظار، ثم في أبريل 2004 نُشرت لهما أول صورة لهما معا في صحيفة The Sun خلال رحلة تزلج.

وفي 29 أبريل 2011، عقد الأمير ويليام وكيت ميدلتون قرانهما في كنيسة وستمنستر آبي في لندن أمام الملايين من المشاهدين والحاضرين لحفل زفاف القرن، وخلال 10 سنوات من الزواج السعيد أنجبا دوق ودوقة كامبريدج، 3 أطفال، هم جورج وشارلوت ولويس.

الأمير فيليكس وكلير لاديماخر

الأمير فيليكس من لوكسمبورغ وكلير لاديماخر في حفل زفافهما
الأمير فيليكس من لوكسمبورغ وكلير لاديماخر في حفل زفافهما

قابل الأمير فيليكس الابن الثاني للدوق الأكبر هنري وزوجته ماريا تريزا، الدوقة العظمى للوكسمبورغ، كلير لاديماخر عروسه المستقبلية في جامعة Collège Alpin International Beau Soleil بسويسرا، لتبدأ قصة حبهما وتكلل بالزواج في حفل زفاف مدني في 17 سبتمبر 2013، تلاه احتفال ديني في 21 سبتمبر من العام نفسه في كنيسة Sainte Marie-Madeleine بفرنسا.

الصور من الانستقرام وAFP