استطلاع رأي: كيت وويليام النموذج أكثر تأثيرا من ميغان وهاري

كشف استطلاع للرأي أجرته صنداي إكسبريس Sunday Express أن الأمير ويليام وكيت ميدلتون هما النموذج الأكثر تأثيرا من الأمير هاري وميغان ماركل، إذ اختار 57 % دوق ودوقة كامبريدج، مقابل 9 % فقط من يدعمون عائلة ساسكس.

الأمير ويليام وكيت ميدلتون الأكثر شعبية من الأمير هاري وميغان ماركل
الأمير ويليام وكيت ميدلتون الأكثر شعبية من الأمير هاري وميغان ماركل

وأظهرت النتائج دعمها للعائلة المالكة البريطانية، في أن تكون حرة في التعليق على القضايا العالمية مثل تغير المناخ، إذ كشف الاستطلاع الحصري أن 42٪ من الأشخاص قالوا إنهم يوافقون أو يوافقون بشدة على قيام أفراد عائلة الملكة إليزابيث الثانية بالتعليق على الأمور الاجتماعية والسياسية.

بينما طالب واحد من كل خمسة أشخاص أن يظل أفراد العائلة المالكة البريطانية محايدون، حيث رفض أو رفض بشدة حوالي 19 % فقط تعبيرهم عن آرائهم بشأن القضايا الاجتماعية والسياسية.

ويأتي هذا الاستطلاع في الوقت الذي من المقرر أن تنضم فيه إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا إلى زعماء العالم في قمة المناخ للأمم المتحدة COP26 والتي تفتتح في جلاسكو الأحد المقبل.

 الأمير هاري وميغان ماركل
 الأمير هاري وميغان ماركل

ويأتي ذلك بعد أسبوع واحد فقط من إطلاق حفل توزيع جوائز إيرثشوت السنوية، وهي مبادرة أطلقها الأمير ويليام منذ عام، ودعا خلالها ملايين الأشخاص إلى "الاتحاد في إصلاح كوكبنا".

وأعلن الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا: "أنا فخور جدًا بابني، ويليام، لالتزامه المتزايد بالبيئة."

والجدير بالذكر أن في شهر سبتمبر ظهر استطلاع رأي آخر أجرته YouGov، كشف عن استمرار انخفاض شعبية الأمير هاري وميغان ماركل بعد انتقادات الزوجين للعائلة المالكة البريطانية.

الصور من AFP