لهذا السبب رفضت الملكة إليزابيث الثانية جائزة جديدة مقدمة لها

عادة ما تمنح إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا الأوسمة ومراتب الشرف للآخرين، ولكن هذه المرة، حصلت جلالتها على جائزة غير عادي، ومع ذلك رفضتها "بكل حزم"، ولكنها أرسلت للمنظمين أطيب تمنياتها.

رفضت الملكة إليزابيث الثانية جائزة "Oldie of the Year" السنوية، إذ تعتقد أنها لا تطابق معايير الجائزة وأن "عمرك كما تشعر أنت".

الملكة إليزابيث الثانية ترفض الحصول على جائزة "Oldie of the Year" لهذا العام
الملكة إليزابيث الثانية ترفض الحصول على جائزة "Oldie of the Year" لهذا العام

تحتفل مجلة The Oldie كل عام بإنجازات الحياة التي يقدمها كبار السن البارزين مع الحاصلين السابقين على الجوائز بما في ذلك ماري بيري وأماندا باري.

وبالتزامن مع الاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية ومرور 70 عاما على جلوسها على عرش بريطانيا العام المقبل، اعتقد الكاتب والمذيع جيلز براندريث Gyles Brandreth رئيس الجوائز، أنها مؤهلة للحصول على هذه الجائزة، وبالفعل خاطب القصر الملكي البريطاني للاستفسار عما إذا كانت جلالتها ستقبله.

وفي رسالة نُشرت في عدد نوفمبر من مجلة Oldie، كتب مساعد سكرتير الملكة إليزابيث الخاص توم لينغ-بيكر Tom Laing-Baker: "تعتقد جلالة الملكة أنك كبير بالقدر الذي تشعر به، لذلك لا تعتقد جلالتها أنها شخص ذات الصلة بالجائزة".

كاميلا باركر دوقة كورنوال حضرت حفل توزيع جوائز "Oldie of the Year" لهذا العام
كاميلا باركر دوقة كورنوال حضرت حفل توزيع جوائز "Oldie of the Year" لهذا العام

حضرت كاميلا دوقة كورنوال الحفل، واحتفلت مع الفائزين، وذهبت جائزة Oldie of the Year الرئيسية إلى الممثلة والراقصة الفرنسية الأمريكية ليزلي كارون والتي تبلغ من العمر 90 عامًا وهي أصغر من الملكة إليزابيث الثانية بخمس سنوات.

وفاز لاعب كرة القدم الإنجليزي السابق السير جيف هيرست ذات الـ 79 عامًا بجائزة Oldie Golden Boot، في حين تم تكريم الطاهية ومقدمة البرامج التلفزيونية ديليا سميث والتي تبلغ من العمر 80 عامًا بجائزة Truly Scrumptious Oldie Award.

وعلى مدار الـ 29 عامًا الماضية، احتفلت جوائز Oldie of The Year بإنجازات الجيل الأكبر سناً الذين قدموا مساهمات هامة في الحياة العامة، وتضمن الفائزون السابقون الحائزون على جائزة الأوسكار وجائزة نوبل، وممرضات الرعاية المجتمعية والرياضيين المخضرمين.

الأمير فيليب حصل على جائزة "Oldie of the Year" عام 2011
الأمير فيليب حصل على جائزة "Oldie of the Year" عام 2011

والجدير بالذكر أن الأمير فيليب دوق إدنبرة وزوج الملكة إليزابيث الراحل حصل على جائزة Oldie of the Year في عام 2011 بمناسبة عيد ميلاده الـ 90.

وكتب الأمير فيليب رسالة تقدير مازحة: "لا يوجد شيء مثل ذلك لتذكير أنفسنا أن السنوات ستمر بسرعة أكبر."

الصور من AFP وانستقرام Clarence House