في اليوم العالمي للتغذية.. كيف تحافظ سيدات العائلات الملكية على صحتهن؟

يحتفل العالم في 16 أكتوبر من كل عام بِاليوم العالمي للغذاء وهو يوم أَعلنته منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، وفيما يلي نتعرف على كيف تحافظ سيدات العائلات الملكية على رشاقتهن؟.

كيت ميدلتون
كيت ميدلتون دوقة كامبريدج

كيت ميدلتون

تهتم كيت ميدلتون دوقة كامبريدج برشاقتها، حيث ننبهر بقدرتها على المحافظة على جسمها وقوامها وقدرتها على خسارة وزنها بسرعة قياسية ولا سيما بعد إنجابها أطفالها الثلاثة.

 تتبع كيت ميدلتون حمية غذائية صارمة، فهي تتناول الفواكه الطازجة والخضروات واللحوم الخالية من الدهون، إضافة الى تناولها العصائر بشكل مستمر.

وتمارس دوقة كامبريدج الرياضة بشكل يومي، إذ أنها تلعب التنس والسباحة وركوب الدراجات، وتمارين اليوغا مع مدربها الخاص خصوصًا خلال فترة حملها.

الملكة ليتيزيا ملكة إسبانيا
الملكة ليتيزيا ملكة إسبانيا

الملكة ليتيزيا

منذ زواجها من الملك فيليبي السادس، في عام 2004، أصبحت ليتيزيا ملكة إسبانيا واحدة من أكثر سيدات العائلات الملكية شهرة في العالم، فهي تلفت الانتباه دائما برشاقتها، وقوامها الممشوق وذراعيها المشدودتين.

وتأتي كلمة السر في ذلك اتباعها نظام صحى منخفض الدهون وغنى بالبروتين، وهو حمية "بريكون" مع المواظبة على تمارين اليوغا.

ووفقا لمجلة Marie Claire، أن الملكة ليتيزيا من محبي رقصة زومبا Zumba، التي نشأت في كولومبيا كواحدة من أشهر طرق الرقص في العالم، التي تحظى بشعبية في جميع أنحاء العالم لتركيزها على تمارين القلب واللياقة البدنية.

ميغان ماركل دوقة ساسكس
ميغان ماركل دوقة ساسكس

ميغان ماركل

تتمتع ميغان ماركل زوجة الأمير هاري، بجسم رشيق، رغم حبها للطهى، كما إنها اعتادت على ممارسة اليوغا، وحسب صحيفة Daily Mail البريطانية، قالت دوقة ساسكس إن والدتها شجعتها على ممارسة هذه الرياضة منذ الصغر في لوس أنجلوس، واستأجرت مدربا خاصا لتدريبها.

وأفاد موقع Everyday Health أن ميغان ماركل تحرص على تناول طبق سلطة مكون من البروتين كحبوب الكينوا، على أن تضيف إليها شرائح البصل والثوم وبعض الخضروات الطازجة مثل الفلفل الحلو الأحمر، مع الأعشاب والتوابل الطبيعية الطازجة.

وكشفت دوقة ساسكس فى أحد تصريحاتها الصحفية،عن أنها تتناول كوب ماء بالليمون عندما تستيقظ من النوم، لأنه يساعدها على إنقاص وزنها.

الملكة رانيا ملكة الأردن
الملكة رانيا ملكة الأردن

الملكة رانيا

تعتبر الملكة رانيا ملكة الأردن رمزا للرشاقة للعديد من السيدات، إذ تتبع جلالتها نظام غذائي صحي تحرص فيه على تناول مأكولات تحتوي على الفيتامينات والكالسيوم والبروتين في وجباتها الأساسية.

فمن المعروف أن الملكة رانيا تتناول خلال وجبة الفطور اللوز والجوز النيئ بالإضافة إلى بياض البيض دون الصفار.

وكشف مقربون منها أن الملكة رانيا تتناول أثناء مأدبة العشاء صدور الدجاج مع الخضار السوتيه، كما أنها من عشاق الشوكولاتة الداكنة.