للمرة الأولى منذ 17 عاما.. الملكة إليزابيث الثانية تستخدم عصا المشي

حضرت إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا قداس للاحتفال بالذكرى المئوية للفيلق البريطاني الملكي "RBL" في دير وستمنستر أبي مع ابنتها الأميرة آن، ولأول مرة منذ 17 عامًا تستخدم عصا تساعدها على المشي "العكاز".

ملكة بريطانيا تستخدم عصا للمشي في الذكرى المئوية للفيلق البريطاني الملكي
ملكة بريطانيا تستخدم عصا للمشي في الذكرى المئوية للفيلق البريطاني الملكي 

كانت الملكة إليزابيث الثانية تستخدم عصا المشي ما بين عامي 2003 و2004، بعد إجرائها لعملية جراحية في الركبة.

وصلت ملكة بريطانيا البالغة من العمر 95 عامًا، وهي راعية للفيلق البريطاني الملكي، عبر مدخل Poet's Yard، وهو طريق أقصر لمقعدها، بدلا من الباب الغربي العظيم التقليدي للوصول إلى الدير.

ولم يذكر القصر الملكي البريطاني أي سبب لاستخدام الملكة إليزابيث الثانية، عصا للمشي، كما استخدمت جلالتها العكاز مرة أخرى لدى مغادرتها الكنيسة.

الملكة إليزابيث الثانية وابنتها الأميرة آن
الملكة إليزابيث الثانية وابنتها الأميرة آن

وشهد أمس الثلاثاء أول رحلة مشتركة للملكة إليزابيث الثانية وابنتها الأميرة آن منذ جولتهما إلى اسكتلندا التي استمرت أربعة أيام في شهر يونيو الماضي.

انضما الثنائي الملكي إلى المصلين من أفراد القوات المسلحة والمحاربين القدامى وعائلاتهم و أعضاء الفيلق البريطاني الملكي "RBL"، والداعمين والموظفين والمتطوعين، بالإضافة إلى ممثلين المجتمع المدني والمنظمات الشريكة وأعضاء الحكومة.

وفي إطلالة زاهية اللون بدت ملكة بريطانيا، أنيقة بقبعة ومعطف باللون الأزرق الداكن ونسقتهما مع فستان منقوش، وأكملت طلتها بحذاءها المميز وحقيبة يد Launer  السوداء.

أما الأميرة آن، اختارت معطفا متناسق مع والداتها باللون البنفسجي الجريء، مع بروش ماسي أنيق.

الصور من AFP