الملكة ماكسيما تفتتح معرض فريدا كاهلو

قامت الملكة ماكسيما ملكة هولندا Queen Máxima of the Netherlands، برحلة استغرقت ساعتين ونصف الساعة من لاهاي إلى آسن في هولندا، في يوم الجمعة 8 أكتوبر 2021، لافتتاح معرض Viva la Frida!-Art and work of Frida Kahlo (فيفا لا فريدا! - فن وأعمال فريدا كاهلو) في متحف درينتس Drents Museum.

الملكة ماكسيما بدأت زيارتها لمتحف درينتس بحضور فعالية فنية استضافها المتحف حول الإلهام الفني وتضمنت عرض للأزياء من مجموعة كاهلو لمصمم الأزياء الشهير سيرجيو كروز Sergio Cruz التي استلهمها من الفنانة الراحلة فريدا كاهلو، وبعدها شاهدت عرض للراقصين الاستعراضيين رضوان أيت تشيت Redouan Ait Chitt ويوريس لينسن وكارامبا Joris Linssen & Caramba، وأنهت الفعالية بمقابلة عمل مع مديرة المتحف دولوريس أولميدو Dolores Olmedo وسفير المكسيك في هولندا.

عقب انتهاء الفعالية قامت الملكة ماكسيما بجولة في معرض Viva la Frida!-Art and work of Frida Kahlo، والذي يعرض حاليا مجموعة من بعض لوحات كاهلو وبعض من أغراضها ومقتنياتها الشخصية، مثل المجوهرات والملابس. معرض Viva la Frida!-Art and work of Frida Kahlo مفتوح أمام الجمهور خلال الفترة من 8 أكتوبر 2021 حتى 27 مارس 2022.