بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث.. تشارلز ملك بريطانيا المستقبلي يخطط للعيش في شقة

في كل يوم تظهر العديد من التكهنات الجديدة في حال وصول ولي عهد الملكة إليزابيث الثانية، الأمير تشارلز إلى عرش بريطانيا، ولكن المؤكد أن هناك الكثير من التغييرات التي ستطرأ على العائلة المالكة البريطانية.

تشارلز ملك بريطانيا المستقبلي سيترك قصر باكنغهام ويخطط للعيش في شقة
تشارلز ملك بريطانيا المستقبلي سيترك قصر باكنغهام ويخطط للعيش في شقة

نشرت صحيفة The Sun البريطانية، تقريرا يشير إلى أنه من المتوقع أن ينتقل الأمير تشارلز للعيش في شقة فوق أحد المتاجر بدلاً من قصر باكنغهام بعد توليه لعرش بريطانيا، في محاولة منه لفتح  الممتلكات الملكية كمزار، والذي يشمل فتح مقر الإقامة الرسمي للملك في لندن للجمهور أكثر من أي وقت مضى.

ومن ضمن خطة الأمير تشارلز لتغير أماكن معيشة أفراد عائلته المالكة البريطانية، حال وصوله للعرش، سيعيش الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون وأطفالهما الـ 3 في قلعة وندسور، وهو ما تريده عائلة كامبريدج وفقا لأحد أصدقاء أفراد العائلة الملكية .

الأمير ويليام وكيت ميدلتون من المقرر أن ينتقلا إلى قلعة وندسور وفقا لخطة الأمير تشارلز
الأمير ويليام وكيت ميدلتون من المقرر أن ينتقلا إلى قلعة وندسور وفقا لخطة الأمير تشارلز

ومن المقرر وفقا للصحيفة تحويل قلعة بالمورال المكان المفضل لدى ملكة بريطانيا إلى متحف لممتلكات الملكة إليزابيث الثانية كجزء من إعادة تنظيم العقارات الملكية.

ويشير التقرير إلى أن أمير ويلز يخطط لتقليص حجم النظام الملكي بشكل كبير بمجرد توليه العرش، حيث اجتمع مع موظفي القصر الملكي البريطاني لمناقشة ما سيحدث للقصور عندما يتم تنفيذ المخطط المتفق عليه.

وتضيف الصحيفة أن ولي عهد بريطانيا يؤمن بأن القصور الملكية يجب أن تقدم شيئًا للجمهور يتجاوز كونها مكانًا يعيش فيه أفراد العائلة المالكة البريطانية.

ويؤكد التقرير أن الأمير تشارلز يواجه مهمة صعبة لاقناع عائلته المالكة بالتغييرات، فوفقا لـ The Sun:" يدرك الجميع أنه ليس من المنطقي إدارة الكثير من المساكن ولكن إذا تخلت عنها العائلة بالكامل فلن تستعيدها أبدًا عندما يكبر الأمير جورج وأفراد العائلة المالكة الأصغر والذين سيحتاجون بالتأكيد إلى مكان للعيش فيه."

ومن الجدير بالذكر أن قصر باكنغهام يخضع لعملية تجديد لمدة عشر سنوات بقيمة 369 مليون جنيه إسترليني، ومن المقرر افتتاحه للجمهور على مدار العام.

الصور من AFP