لماذا فرقت الملكة إليزابيث الثانية في قيمة هدايا زفاف الشقيقين ويليام وهاري؟

تشير تقارير جديدة إلى أن هدية زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون من جدة دوق كامبريدج الملكة إليزابيث الثانية قيمتها أكثر بكثير من الهدية التي قدمتها جلالتها إلى الأمير هاري وميغان ماركل بعد عٌرسهما.

الملكة إليزابيث الثانية أهدت عائلة كامبريدج منزل أنمير هول Anmer Hall كهدية زفافهما
الملكة إليزابيث الثانية أهدت عائلة كامبريدج منزل أنمير هول Anmer Hall كهدية زفافهما

أعطت الملكة إليزابيث الثانية إلى ملك بريطانيا المستقبلي الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، منزلهما الريفي أنمير هول Anmer Hall كهدية لزفافهما.

يقع المنزل الريفي في قرية أنمير وتم بناؤه عام 1802، وأهدته الملكة إليزابيث الثانية لحفيدها وزوجته كهدية زواجهما وهو من أغلى المنازل الملكية.

أنمير هول Anmer Hall
أنمير هول Anmer Hall

ووفقًا لصحيفة Daily Express أن الأبحاث التي أجرتها شركة العقارات UNCLE تشير إلى إنه إذا قاموا أفراد العائلة المالكة البريطانية، بتأجير منازلهم يمكن تأجير المنزل الريفي Anmer Hall مقابل 44 ألف جنيه إسترليني في الشهر.

يحتوي أنمير هول Anmer Hall على 30 غرفة ويمتد على مساحة تزيد عن 4 آلاف متر مربع، ويستخدمه الأمير ويليام وكيت ميدلتون وأطفالهما كمنزل ريفي منذ عام 2015.

الأمير هاري وميغان ماركل في حفل زفافهما
الأمير هاري وميغان ماركل في حفل زفافهما

أما عقار Frogmore Cottage في وندسور الذي أهدته الملكة إليزابيث الثانية إلى حفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل بعد زواجهما عام 2018 أقل قيمة بكثير بمقارنته مع أنمير هول.

وذكرت شركة العقارات السكنية UNCLE أن منزل Frogmore Cottage  سيتم تأجيره إذ أراد أصحابه دوق ودوقة ساسكس بحوالي 7760 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا ليكون أقل بكثير من منزل دوق ودوقة كامبريدج الريفي.

وقالت شركة UNCLE العقارية في بيانا لها إن قصر باكنغهام سيكون أغلى منزل ملكي، إذ يحتوي على 775 غرفة ويقع في موقع متميز بوسط لندن، وسيبلغ إيجاره حوالي 2.6 مليون جنيه إسترليني في الشهر.

وأضافت الشركة العقارية أن قصر سانت جيمس وهو منزل الأميرة آن، هو ثاني أغلى سكن ملكي، حيث يبلغ قيمة إيجاره حوالي 1.7 مليون جنيه إسترليني في الشهر.

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية 

أما قلعة وندسور التي كانت مقر إقامة الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الراحل الأمير فيليب وقت انتشار وباء الكورونا، فجاء ترتيبها وفقا لبحث الشركة العقارية في المركز الثالث، إذ من المفترض أن تؤجر مقابل 1.3 مليون جنيه استرليني لكل شهر.

الصور من AFP