ميغان وهاري يلقيان كلمة في حفل Global Citizen Live لتوزيع عادل للقاحات الكورونا

ألقى الأمير هاري وميغان ماركل خطابًا حماسيًا أثناء حضورهما حفل Global Citizen Live الذي تستضيفه مؤسسة Global Citizen الخيرية خلال جولتهما في مدينة نيويورك.

هاري وميغان في حفل Global Citizen Live لتوزيع اللقاحات العادلة
هاري وميغان في حفل Global Citizen Live لتوزيع اللقاحات العادلة 

تهدف فعالية Global Citizen Live إلى حث قادة العالم من مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي على تبني سياسة المساواة في توزيع اللقاحات للمساعدة في إنهاء أزمة تفشي وباء الكورونا، وتأمل الفعالية في النجاح في التشجيع على مشاركة ما لا يقل عن مليار جرعة من اللقاح لمن هم في أمس الحاجة إليها، والتنازل عن حقوق الملكية الفكرية للقاح.

الأمير هاري وميغان ماركل في فعالية Global Citizen Live في نيويورك
الأمير هاري وميغان ماركل في فعالية Global Citizen Live في نيويورك

تلقى دوق ودوقة ساسكس تصفيقًا كبيرًا من الجمهور أثناء خروجهما معا على خشبة المسرح، وقال الأمير هاري للجمهور: "أنا وزوجتي نعتقد أن المكان الذي ولدت فيه لا ينبغي أن يملي عليك قدرتك على البقاء على قيد الحياة. خاصة عندما يوجد علاج للحفاظ على سلامتك".

بدأ الأمير هاري خطابه متسائلاً:" نحن حوالي 60 ألف فرد في مدينة نيويورك، ولكن هل نحن مستعدون للقيام بما هو ضروري لإنهاء هذا الوباء؟ "

وأضافت ميغان ماركل: "نحن نعلم أنه يبدو أن هذا الوباء مستمر إلى الأبد. لكن هناك الكثير الذي يمكننا القيام به اليوم والذي يمكننا من إنهاء هذا الوباء وهذا هو سبب وجودنا جميعًا هنا."

وأكمل دوق ساسكس كلمته: "منذ أن بدأ الوباء كنا نتحدث إلى الخبراء حول إمكانية القيام بدورنا. هذا الأسبوع جلسنا مع قادة الصحة العالمية لفهم المزيد عن كيفية الاقتراب من عدالة توزيع اللقاحات وإنهاء هذه الأزمة الصحية، لكننا نكافح أكثر من الفيروس"، وأضاف: "هذه معركة معلومات مضللة وبيروقراطية وانعدام الشفافية''، ووصفها بأنها أزمة حقوق الإنسان.

وقال هاري: "إن الخبراء أخبروهما الأسبوع الماضي أن العديد من الدول النامية لديها الوسائل والقدرة لبدء تصنيع اللقاحات، لكنهم ما زالوا ينتظرون التنازل عن الملكية الفكرية للقاح".

ميغان ماركل بإطلالة أنيقة بفستان من توقيع علامة فالنتينو
ميغان ماركل بإطلالة أنيقة بفستان من توقيع علامة فالنتينو

على عكس إطلالاتها العملية خلال الأيام الماضية التي أثارت الاستغراب لاعتمادها معاطف شتوية خلال أجواء نيويورك الصيفية المُعتدلة، اختارت ميغان ماركل فستان كريب عاجياً أنيقاً للحفل من توقيع علامة الأزياء فالنتينو، قصير الطول يعلو الركبتين مع كمُين قصيرين، ويزينه تطريز الأزهار والخرز على الرقبة والحافة والكمّين، ويصل سعره إلى 3288 جنيهًا إسترلينيًا.

الصور من AFP