لهذا السبب ستحصل ابنة الأميرة بياتريس على لقب ملكي بخلاف ابن شقيقتها الأميرة يوجين

رحبت الأميرة بياتريس حفيدة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، بطفلتها الأولى من زوجها إدواردو مابيلي موزي، وذلك يوم السبت الماضي وتم الإعلان عن الولادة أمس الاثنين.

ونشر القصر الملكي في بريطانيا بيانا جاء فيه "يسر صاحبة السمو الملكي الأميرة بياتريس والسيد إدواردو مابيلي موزي الإعلان عن وصول ابنتهما بأمان يوم السبت 18 سبتمبر 2021".

الأميرة بياتريس ترحب بطفلتها الأولى
الأميرة بياتريس ترحب بطفلتها الأولى

وفيما يلي نتعرف على سبب أن طفلة الأميرة بياتريس ستحصل على لقب ملكي بخلاف ابن شقيقتها الأميرة يوجين.

تعتبر طفلة الأميرة بياتريس الابنة الثانية لزوجها رجل الأعمال الإيطالي والذي لديه طفل في الخامسة من عمره يدعى كريستوفر وولف Christopher Woolf ويعرف باسم التدليل ولفي، والذي أنجبه من زوجته السابقة والمهندسة المعمارية الأمريكية دارا هوانغ Dara Huang.

بينما سيكون الحفيد الثاني للأمير أندرو وسارة فيرغسون دوقة يورك، بعد أن أنجبت ابنتهما الصغرى الأميرة يوجين ابنها أوغست في فبراير الماضي.

الأميرة يوجين وزوجها وطفلها أوغست
الأميرة يوجين وزوجها وطفلها أوغست 

لدى إدواردو مابيلي موزي لقب رسمي وهو كونت Count، إذ أن عائلته كانت جزءًا من طبقة النبلاء الإيطاليين قبل أن تصبح البلاد جمهورية في عام 1946، وعلى الرغم من أنهم لا يستخدمون ألقابهم في الحياة اليومية، فإنهم يحتفظون باللقب.

هذا يعني أن طفلة الأميرة بياتريس ستحصل على لقب Nobile Donna "سيدة من النبلاء"، إذ ستورث الألقاب من جانب عائلة الأب، بينما زوج الأميرة يوجين جاك بروكسبنك ليس لديه لقب، لذا فإن ابنهما لن يٌلقب بلقب ملكي.

والطريقة الوحيدة التي يمكن بها أن يحصل أوغست ابن الأميرة يوجين بها على لقب ملكي، هي أن تمنح الملكة إليزابيث الثانية لجاك بروكسبنك لقب ومن ثم يورثه إلى ابنه.

الصور من الانستقرام