الملكة إليزابيث وكيت ميدلتون تهنئان إيما رادوكانو.. فمن هي؟

هنأت الملكة إليزابيث الثانية وكيت ميدلتون إيما رادوكانو Emma Raducanu بطلة التنس البريطانية التي فازت على نظيرتها الكندية ليلى فرنانديز في المباراة النهائية لبطولة أمريكا المفتوحة.

كيت ميدلتون تهنئ لاعبة التنس البريطانية
كيت ميدلتون تهنئ إيما رادوكانو لاعبة التنس البريطانية

نشرت دوقة كامبريدج رسالة شخصية إلى نجمة التنس البريطانية إيما رادوكانو بعد فوزها في نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للسيدات.

لعبت إيما رادوكانو البالغة من العمر 18 عامًا مع نجمة التنس الكندية ليلى فرنانديز ذات 19 عامًا، في المباراة التي أقيمت أمام 24 ألف مشجع في ملعب آرثر آش Arthur Ashe Stadium في نيويورك يوم السبت الماضي.

وهنأت كيت ميدلتون لاعبة التنس إيما رادوكانو على الانستقرام قائله: "تهانينا الكبيرة على أدائك المذهل وفوزك التاريخي في البطولات الأربع الكبرى. نحن فخورون جدًا بك".

تعتبر هذه الرسالة ليست الأولى من نوعها، إذ دعمت كيت ميدلتون نجمة التنس الشابة الأسبوع الماضي.

كيت ميدلتون من محبي لعبة التنس، إذ تولت منصب الراعية الملكية لنادي All England Lawn Tennis Club من الملكة في عام 2016.

 

 

View this post on Instagram

A post shared by The Royal Family (@theroyalfamily)

وكتبت الملكة إليزابيث الثانية على انستقرام، "أبعث لك بالتهنئة على نجاحك في الفوز ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس. إنه إنجاز رائع في مثل هذا السن المبكر، وهو يشير إلى عملك الجاد وتفانيكي. ليس لدي أدنى شك في أن أداءك المتميز، وأداء خصمك ليلى فرنانديز، الذي سيلهم الجيل القادم من لاعبي التنس. أبعث بأحر تمنياتي لكم".

إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا
إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا

ونشرت الملكة يوم الجمعة الماضية دعم  للاعبة التنس، بعد أن أصبحت إيما رادوكانو المولودة في بروملي أول امرأة تتأهل لنهائي جراند سلام Grand Slam فردي منذ عام 1977.

من هي إيما رادوكانو؟

إيما رادوكانو أول لاعبة تنس بريطانية تحرز بطولة أمريكا المفتوحة
إيما رادوكانو أول لاعبة تنس بريطانية تحرز بطولة أمريكا المفتوحة منذ عام 1968

بدأت إيما رادوكانو ممارسة التنس في سن الخامسة، بعد 3 أعوام من قدومها من تورنتو الكندية، برفقة عائلتها، ترجع أصول صاحبة الـ 18عاما، والتي تحمل الجنسية البريطانية، إلى أب روماني وأم صينية، كان تصنيفها قبل البطولة رقم 150، وهو تصنيف متراجع للغاية.

إيما رادوكانو أصبحت أول بريطانية تحرز لقب أمريكا المفتوحة منذ فيرجينيا ويد في 1968، وأول بريطانية بشكل عام تحرز لقبا كبيرا منذ فوز ويد بلقب ويمبلدون في 1977، ليتوقع صعودها إلى المركز 24 عالميا، في التصنيف الجديد.

الصور من الانستقرام وAFP