صورة جديدة للأميرة أليكسيا ابنة ملك هولندا.. فما قصتها؟

شارك الحساب الملكي للعائلة المالكة الهولندية أمس، صورة للأميرة أليكسيا ابنة ويليام ألكساندر ملك هولندا وزوجته ماكسيما ملكة هولندا، على الانستقرام، أثناء استعدادها للمغادرة إلى المملكة المتحدة لبدء الدراسة الجامعية في ويلز.

صورة جديدة للأميرة أليكسيا ابنة ملك هولندا.. فما قصتها؟

ارتديت الأميرة أليكسيا البالغة من العمر 16 عاما، سترة كارو باللونين الأحمر والأسود ونسقت معها بنطلون جينز أزرق فاتح وحذاء رياضي أبيض، بينما كانت تحمل حقيبتين كبيرتين، ووقفت لتلتقط الصورة خارج منزل هويس تن بوش بالقصر الملكي في لاهاي.

من المتوقع أن تدرس الأميرة أليكسيا على مدار العامين المقبلين، شهادة البكالوريا الدولية في كلية UWC Atlantic College بويلز، وذلك بعد أن أنهت الابنة الثانية لملك وملكة هولندا الصف الرابع في Christelijk Gymnasium Sorghvliet في لاهاي.

العائلة المالكة الهولندية

وستنضم إليها في الكلية هذا العام الأميرة ليونور ولية عرش إسبانيا، البالغة من العمر 15 عامًا وهي الابنة الكبرى للملك فيليب والملكة ليتيزيا.

تاريخ كلية UWC Atlantic College

افتتحت مدرسة كلية العالم المتحد الأطلسية UWC Atlantic College في عام 1962، وهي تقع في قلعة تعود إلى القرن الثاني عشر على قطعة أرض تبلغ مساحتها 90 هكتار في فالى أوف غلامورغان جنوبي ويلز، بالمملكة المتحدة.

تأسست المدرسة كمبادرة من كورت هان، وهو تربوي ألماني، والذي كان يهدف إلى خلق روح من التفاهم المتبادل لدى الشباب، تمكنهم من التغلب على التنافر والعداء من خلال العيش والعمل سويًا.

الأميرة أليكسيا وشقيقتها الصغرى الأميرة أريانا

أراد هان إنشاء كلية لتعليم البنين والبنات من سن 16 إلى 20، وأراد كذلك أن يستند اختيار الطلاب للالتحاق بالكلية على دوافعهم الشخصية وإمكانياتهم، بغض النظر عن أية عوامل اجتماعية أو اقتصادية أو ثقافية، لذلك هناك برنامج المنح الدراسية لتسهيل التحاق الشباب من كافة الخلفيات الاقتصادية.

ومن بين الخريجين البارزين منUWC Atlantic College  ملك هولندا ويليام ألكسندر والأميرة راية بنت الحسين من الأردن، كما تخرجت حديثا الأميرة إليزابيث ولية عهد بلجيكا، من الكلية في مايو 2020.

من هي الأميرة أليكسيا؟

الأميرة أليكسيا الابنة الثانية لملك وملكة هولندا

ولدت أليكسيا يوليانا مارسيلا لاورنتين أميرة أوراني- ناساو في 26 يونيو 2005، وهي الابنة الثانية لملك هولندا ويليام ألكساندر وزوجته ماكسيما، وهي عضوة في البيت الملكي الهولندي والثانية في خط خلافة العرش الهولندي.

الصور من انستقرام العائلة المالكة الهولندية