تعرف على التطبيق الحكومي بلدي وأبرز مايقدمه من خدمات 

أبرز الخدمات المقدمة في تطبيق بلدي
1 / 5
أبرز الخدمات المقدمة في تطبيق بلدي
تطبيق بلدي على أجهزة الأيفون والأندرويد
2 / 5
تطبيق بلدي على أجهزة الأيفون والأندرويد
 تطبيق بلدي يقدم مجموعة من الخدمات بكل سهولة
3 / 5
تطبيق بلدي يقدم مجموعة من الخدمات بكل سهولة
تطبيق بلدي
4 / 5
تطبيق بلدي
خدمات تطبيق بلدي
5 / 5
خدمات تطبيق بلدي

أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في السعودية تطبيقها الخاصة "بلدي"، الذي يعد وصلة مابين المواطن و صاحب المنشاة وبين موظفين الخط الساخن 940 لاستقبال البلاغات ومعالجتها وتقديم الخدمات للعملاء في جميع أنحاء المملكة. 

يعد تطبيق بلدي من التطبيقات الحكومية في السعودية التي تسعى الوزارة من خلالة بإتاحة خدماتها التي ترتكز بشكل رئيسي على سرعة إنجاز العمل و ضمان جودة الخدمات المقدمة. ويقدم التطبيق عدداً من الخدمات أهمها إستقبال البلاغ و معالجته، كما تتوفر خدمة إقتراح تصنيف في حال عدم مناسبة التصنيف للبلاغ و أيضا يوفر التطبيق للمستخدمين صلاحية الإغلاق النهائي للبلاغ في حال كان يملك هذه الصلاحية. 

خدمات تطبيق بلدي 

ومن أبرز تلك الخدمات التي تسعى الوزارة بتقديمها في التطبيق بشكل عملي وسرعة في الإنجاز مع ضمان جودتها: 

* خدمات رخص الأنشطة التجارية 
* خدمات رخص الأنشطة الإنشائية 
* خدمات استعراض الرخص 
* خدمة حاسبة الرسوم 
* خدمات التفويض البلدي  

مبادرة رأيك يفرق

ومن خلال تطبيق بلدي تعتمد وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان على تطبيق مجموعة من المبادرات التي تسعى في تحسين الخدمات المقدمة، ومن ضمن تلك المبادرة هي مبادرة "رأيك يفرق"، إحدى الخدمات المقدمة في التطبيق والتي يمكن للعملاء من خلالها تقييم المنشأة بكل سهولة. 

مبادرة صور وأرسل 

عند استعراض تطبيق بلدي ستظهر لك في واجهة التطبيق عبارة "تحسين المشهد الحضري"، وهي عنوان مبادرة صور وأرسل. أحد أبرز مبادرة الوزارة التي تسعى من خلالها لتحسين المشهد الحضري، يمكن التبليغ عن مخالفات حفر الشوارع، النظافة العامة، أعمدة الإنارة المعطلة، الأرصفة المتهالكة، وغيرها من المخالفات بكل سهولة مجرد تصويرها من خلال خانة "صور وأرسل" وترفق بشكل آلي مع الموقع والبيانات لدى الجهة المختصة. 

تطبيق مميز تقدمة وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتقديم الخدمات وإنجاز المهام بسرعة تتوافق مع جودة الخدمات المقدمة. 

×