بفيديو جديد.. الأمير إدوارد يتمنى لفريق الألعاب البارالمبية البريطاني "حظًا سعيدًا"

تمنى الأمير إدوارد الابن الأصغر لملكة بريطانيا حظًا سعيدًا لفريق أولمبياد المعاقين البريطاني في دورة الألعاب البارالمبية 2020 British Paralympic team في فيديو لطيف نُشر عبر صفحة وسائل التواصل الاجتماعي على تويتر الخاصة بالعائلة المالكة البريطانية. 

ودعا إيرل وسكس، راعي الفريق البارالمبي البريطاني، الرياضيون المشاركون إلى "إلهام الجيل القادم"، وذلك مع اقتراب انطلاق موعد دورة الألعاب الأولمبية للمعاقين هذا العام في طوكيو.

وقال الأمير إدوارد "نريدك أن تذهب إلى هناك وتحقق أفضل ما لديك. اجعلنا فخورين كي تلهم الجيل القادم من الرياضيين ذوي الإعاقة. أتمنى لجميع البارالمبيين في كل مكان كل النجاح في دورة طوكيو Tokyo2020 للألعاب البارالمبية.

وفي لمحه مرحة منه وفي إشارة إلى الإجرءات الاحترازية في طوكيو، فبالرغم من إنها ستكون جزء من تجربة سريالية بعض الشيء، لعدم وجود أي متفرج يمكنك التأكد من أن عائلتك وأصدقائك ومؤيديك سيكونون هناك بروحهم، ويتابعون كل شيء على الشاشة وسيوجهون الكثير من الطاقة والإحباط من خلال الصراخ عليها".

وأضاف الأمير إدوارد "تعتبر دورة الألعاب البارالمبية حدثًا فريدًا، ولا شك أن الشعب الياباني يحاول جعله حدثًا لا يُنسى بالنسبة لكم. نرسل لكم جميعًا تهانينا على اختياركم. لديك الآن فرصة للتنافس ضد الأفضل في العالم، والفوز بالفعل".

ومن المقرر أن تبدأ دورة الألعاب البارالمبية في 24 أغسطس، بمشاركة حوالي 4400 رياضي من حوالي 160 فريقًا.

ما هي دورة الألعاب البارالمبية؟

تعتبر بطولة الألعاب البارالمبية هي ثاني أكبر حدث دولي متعدد الرياضات، يشارك فيه رياضيين بدرجات إعاقة متفاوتة، منها ضعف القوى العضلية مثل الشلل السفلي أو النصفي، الشلل الرباعي، ومنها أيضًا اختلال في الحركة نتيجة عجز في الأطراف مثل البتر وكذلك قصر القامة وضعف البصر وإعاقة النمو.

وتقام دورة الألعاب البارالمبية مرتين في العام واحدة شتوية وأخرى صيفية. وكانت أول دورة لها عام 1988 في مدينة سيول بكوريا الجنوبية.