من اليابان إلى إسبانيا.. كيف تبدو فساتين زفاف سيدات العائلات الملكية حول العالم؟

تتألق سيدات العائلات الملكية في عٌرسهن، بالعديد من الفساتين الزفاف الفاخرة، وفيما يلي نتعرف على كيف تبدو إطلالات سيدات العائلات الملكية حول العالم من اليابان إلى إسبانيا؟.

الأميرة اليابانية أياكو موريا

من اليابان إلى إسبانيا.. كيف تبدو فساتين زفاف سيدات العائلات الملكية حول العالم؟

ارتدت الأميرة اليابانية أياكو موريا كوشيكي أحمر، وهو زي كالعباءة بأكمام طويلة وواسعة، في حفل زفافها في عام 2018، عندما تزوجت من موظف شركة الشحن كي موريا.

وتعين على الأميرة أياكو التخلى عن صفتها الملكية بعد زواجها من فرد من عامة الشعب وفقا لقانون الخلافة الإمبراطورى الخاص بالنساء. وحملت اسم أياكو موريا بعد توقيع أوراق الزواج فى وقت لاحق اليوم.

الأميرة الأثيوبية أريانا ماكونين

احتفل الأمير جويل ماكونين والأميرة الأثيوبية أريانا ماكونين بيوم زفافهما في واشنطن في عام 2017، وتألقت العروس الملكية بفستان من توقيع لازارو Lazaro صممته شيريل لوفتون التي كانت تقوم بتصميم أزياء ميشيل أوباما.

الأميرة دايانغكو

تزوج الأمير عبدالملك أصغر أبناء سلطان بروناي، حسن البلقية، من الأميرة دايانغكو، وارتدى العروسان ملابس ذهبية اللون ومرصعة بالألماس، كما حملت العروسة باقة من الأحجار الكريمة بدلًا من الورد.

الملكة جيتسون

تزوج الملك جيغمي خيسار نامجيل، ملك مملكة بوتان، من جيتسون وهي من عامة الشعب في حفل بوذي تقليدي، في بوناخا، عاصمة بوتان القديمة، في عام 2011، وتألقت العروس بزي شعبي خاص بالمملكة.

الملكة للا سلمى

التقى ملك المغرب محمد السادس، عندما كان لا يزال وليا للعهد في حفل لشركة تملكها العائلة المغربية، في خريف عام 1999، بـ سلمى التي تعمل فيها كمهندسة في فترة تدريب ميداني، ليتزوجا بعد ذلك عام 2002 في القصر الملكي بالرباط بالمغرب.

ريتا هايورث

ارتدت ريتا هايورث في حفل زفافها عام 1949، عندما تزوجت الأمير علي خان من باكستان فستان كريستيان ديور باللون الأزرق الناعم مع ياقة على شكل V وتنورة كاملة، وتألقت بقبعة مماثلة.

الملكة ليتيزيا

تألقت الملكة ليتيزيا في حفل عٌرسها وفيليبي السادس ملك إسبانيا، بفستان زفاف هو الأغلى في تاريخ الفساتين الملكية وحتى الآن، والذي بلغت تكلفته حوالي 6 ملايين جنيه إسترليني، وقام بتصميمه الإسباني مانويل بيرتيجاز "Manuel Pertegaz".

تألقت الملكة ليتيزيا في حفل زفافها، بفستان باللون الأبيض العاجي "اوف وايت"، ويأتي بتطريزات من خيوط الذهب الحقيقي على أطراف الأكمام الطويلة والذيل، وغطت الطرحة المصنوعة من التول تسريحة شعرها، وكانت الياقة المتعرجة هي الجزء الأجمل في الفستان