رسالة مؤثرة لهاري وميغان عن الأحداث العالمية: نشجعك على الانضمام إلينا

في بيان مؤثر، علق الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل على الأحداث التي تضرر منها شعب أفغانستان والزلزال المدمر الذي ضرب هايتي.

رسالة مؤثرة لهارى وميغان عن الأحداث العالمية: نشجعك على الانضمام إلينا

وكتب الأمير هاري وميغان في بيانهما على موقع Archewell الإلكتروني أمس الثلاثاء "العالم هش بشكل استثنائي في الوقت الحالي. أننا نشعر بمستويات عديدة من الألم بسبب الوضع في أفغانستان، لذلك فنحن عاجزين عن الكلام".

وأضافا "بينما نشاهد جميعًا الكارثة الإنسانية فى هايتي، وتفاقم خطرها بعد زلزال نهاية الأسبوع الماضي، فقد شعرنا بالحزن، وبما أننا نشهد جميعا الأزمة الصحية العالمية المستمرة، والتي تفاقمت بسبب المتغيرات الجديدة والمعلومات المضللة المستمرة، فقد تركنا خائفين".

رسالة هاري وميغان على موقع Archewell الإلكتروني

وتابعا "عندما يعاني أي شخص أو مجتمع، فإن كل جزء منا يتفاعل معهم، سواء أدركنا ذلك أم لا، وعلى الرغم من أنه ليس من المفترض أن نعيش في حالة من المعاناة، إلا أننا، كشعب، نتكيف معها لقبولها، لذلك من السهل أن نجد أنفسنا نشعر بالعجز، ولكن يمكننا أن نقوم بالعمل على القيم المشتركة بيننا للتغلب على هذا الشعور".

وحث الزوجان الجمهور على دعم عدد من المنظمات التي تعمل لمساعدة المحتاجين، وأضافا "نشجعك على الانضمام إلينا في دعم عدد من المنظمات التي تقوم بعمل حاسم".

أثار زلزال هايتي

وأشار" كمجتمع دولي، فإن القرارات التي نتخذها الآن لتخفيف المعاناة بين أولئك الذين نعرفهم والذين قد لا نلتقي بهم، هي التي ستثبت إنسانيتنا".

ويأتي ذلك بعد أن أصدر دوق ساسكس بيانًا مشتركًا بصفته راعيًا لمؤسسة أنفيكتوس Invictus Games ، بعد استيلاء طالبان على أفغانستان، وجاء فيه: "ما يحدث في أفغانستان له صدى كبير داخل عائلة Invictus Games، فالعديد من الدول المشاركة والمنافسين مرتبطون بتجربة مشتركة للخدمة في أفغانستان على مدى العقدين الماضيين، ولعدة سنوات تنافسنا مع فريق أفغانستان".

خدم الأمير هاري في الجيش لمدة عشر سنوات، وقام زار مرتين أفغانستان وكان ضمن الخطوط الأمامية للمحاربين.

مصدر الصور AFP