معلومات قد لا تعرفها عن العائلة المالكة البريطانية أشهر العائلات في التاريخ

عندما يتردد مصطلح العائلة المالكة، أول ما يحضر في أذهاننا حينذاك العائلة المالكة البريطانية، ولكن ماذا نعرف عن عائلة الملكة إليزابيث الثانية أشهر العائلات في التاريخ؟.

الملكة إليزابيث الثانية

تتولى الملكة إليزابيث الثانية عرش المملكة المتحدة منذ عام 1952 خلفا لوالدها الملك جورج السادس، فهي ملكة استثنائية في كل شيء، إذ تركت بصماتها طوال فترة اعتلائها عرش بريطانيا منذ 69 عامًا، حازت فيهم على العديد من الامتيازات والأوسمة، ولكنها أيضا دخلت موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية "Guinness World Records"، وحطمت 6 أرقام قياسية.

تبلغ الملكة إليزابيث الثانية، من العمر 94 عاما، وبذلك تكون كسرت الرقم القياسي العالمي لأكبر ملكة في تاريخ بريطانيا، وهي جدتها الملكة فيكتوريا والتي عاشت 81 عاما.

على من يطلق لقب صاحب السمو الملكي؟

عندما نتعرف على أفراد العائلة المالكة البريطانية يسهل معرفة من فيهم يلقب بأمير أو أميرة، ولكن يصعب معرفة من هو صاحب أو صاحبة السمو الملكي، فهو أسلوب يستخدم لمخاطبة أو الإشارة إلى بعض أفراد العائلات الملكية، وكان أول من استخدم هذا اللقب هو جاستون دوق أورليان الابن الأصغر للملك هنري الرابع ملك فرنسا عام 1633.

أصدر جورج الخامس ملك بريطانيا في 11 ديسمبر 1917، خطابات براءات اختراع لتقنن استخدام لقب صاحب السمو الملكي داخل العائلة المالكة البريطانية على مر السنين، وسمح لأبناء ملك بريطانيا وأحفاد الملك وزوجات صاحب لقب السمو الملكي فقط استخدام ذلك اللقب.

الأسماء الحركية

داخل كل عائلة لغة سرية لا يفهما سوى أفرادها، والعائلة المالكة البريطانية ليست استثناء، إذ إنها تستخدم رموز حتى للتعبير عن وفاة أحدهم فلكل عضو كبير منهم اسم حركي مخصص له.

بصفتها العضو الأكبر في العائلة المالكة البريطانية، تمتلك جلالة الملكة العديد من الأسماء الرمزية، إذ تحافظ الشرطة على سلامتها عندما تخرج وتتجول، لذا تٌطلق عليها الاسم الحركي شارون.

وعند وفاة الملكة إليزابيث الثانية، سيبلغ سكرتيرها الشخصي أفراد عائلتها المالكة والجيش، بلقب " تعطل جسر لندن".

التعليم

تلقى أفراد العائلة المالكة البريطانية، تعليمهم في أماكن متفرقة فمنهم من حصل على تعليمه في المنزل مثل الملكة إليزابيث الثانية، وشقيقتها الأميرة مارغريت، ومنهم من كان أول فرد منهم يحصل على أول درجة جامعية مثل ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز.

لم تحصل الملكة إليزابيث الثانية، على أي مؤهلات دراسية رسمية، على الرغم من أن ملكة بريطانيا تتحدث الفرنسية بطلاقة، إذ تلقت جلالة الملكة وشقيقتها الأميرة مارغريت تعليمهما في المنزل على يد ماريون كروفورد.