بعد الصورة الأولى لإيميلدا ستونتون.. ممثلات جسّدن شخصية ملكة بريطانيا في الدراما

منذ أيام كشفت شبكة نتفليكس Netflix عن الصورة الأولى للممثلة إيميلدا ستونتون Imelda Staunton والتي ستقوم بدور إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا في الموسمين الخامس والسادس من الدراما الملكية The Crown.

وبهذه المناسبة نستعرض عددا من الأعمال الفنية التي جسد فيها العديد من الممثلات شخصية الملكة إليزابيث الثانية.

التاج The Crown

يعتبر مسلسل التاج The Crown أحدث عمل فني لقصة حياة الملكة إليزابيث الثانية، وتدور أحداثه أثناء مرحلة تحضيرها لتولى العرش وتتويجها، وهو مقتبس من مسرحية "The Audience" للكاتب بيتر مورجان.

وأبدعت كلير فوي Claire Foy، في دور ملكة بريطانيا وهي في الخامسة والعشرين من عمرها، في الموسمين الأول والثاني اللذين أنتجا عام 2016.

وحلت الممثلة أوليفيا كولمان محل كلير فوي في الموسمين الثالث والرابع اللذين دارت أحداثهما حول حالة التوتر بين الأمير تشارلز والملكة إليزابيث داخل البلاط الملكى فى حقبة السبعينيات، والاضطرابات التى تتعرض لها العائلة الملكية داخل الأسرة، بالإضافة إلى حالة الخوف التى عانت منها الأميرة مارغريت، وزواج الأميرة ديانا المضطرب.

فيلم  The Queen

تعتبر هيلين ميرين Helen Mirren، واحدة من أشهر الممثلات اللاتي قمن بتجسيد دور الملكة إليزابيث الثانية، في فيلم " The Queen" في عام 2006، والذي حصل على استحسان النقاد بالإضافة إلى جائزة أوسكار وجائزة جولدن جلوب حصلت عليهم في عام 2007.

ويتناول الفيلم كيفية تعامل الملكة إليزابيث الثانية، مع الأحداث المتلاحقة بعد وفاة الأميرة ديانا الزوجة الأولى للأمير تشارلز، المؤسفة والتعامل مع الغضب الشعبي، إذ أن الشعب البريطاني كان يحب أميرة ويلز، ولقد أجادت الممثلة هيلين ميرين تجسيد الدور شكلا و أداءً حتى تكاد تشعر أنها نسخة سينمائية من الملكة إليزابيث الثانية.

فيلم The King's Speech

قدمت فيريا ويلسون في فيلم The King's Speech الذي صدر عام 2010، شخصية الملكة إليزابيث الثانية، عندما كانت أميرة صغيرة ، إذ يحكي عن قصة المرحلة الحرجة التي تولى فيها الملك جورج السادس، ملك بريطانيا السابق، حكم البلاد بعد تنازل شقيقه الأكبر عن العرش.

فيلم The Royal Night Out

سارة جادون في دور إليزابيث الثانية في فيلم The Royal Night Out

قامت الممثلة سارة جادون Sarah Gadon، بدور الملكة إليزابيث الثانية، وهي في مرحلة العشرينات من عمرها، في فيلم "The Royal Night Out" ، والذي أٌنتج عام 2015، وهو مقتبس من أحداث حقيقية، إذ يحكي قصة يوم نادر سٌمح فيه للأميرة الصغيرة وشقيقتها الأميرة مارغريت بالبقاء خارج القصر لليلة واحدة للاحتفال بيوم النصر في عام 1945، وهو اليوم الذي شهد نهاية الحرب العالمية الثانية في أوروبا.