بعد مرور 40 عاما على زواج تشارلز وديانا.. أبرز لقطات حفل "زفاف القرن"

يوافق اليوم ذكرى مرور 40 عاما على زواج الأميرة ديانا والأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، تزوج أمير وأميرة ويلز في كاتدرائية القديس بولس في 29 يوليو 1981، وعلى الرغم من إنتهاء هذه القصة الخيالية بالطلاق، إلا إنه مازال يطلق عليه حفل زفاف القرن.

وفقا لمجلة HELLO، قال جو ليتل مدير تحرير مجلة Majesty Magazine: "لقد كان حفل زفاف القرن، فعندما تزوجت الأميرة آن شقيقة الأمير تشارلز في عام 1973، وكان ذلك حدثا هاما لأنها كانت أول من تزوج من أبناء الملكة إليزابيث الثانية، لكن ذلك لم يكن شيئًا بالمقارنة بُعرس تشارلز وديانا".

عندما طلت الأميرة ديانا بالأبيض كان هناك حوالي 600 ألف شخص مصطفين في الشوارع لإلقاء نظرة على العروسين في يوم صيفي حار في 29 يوليو 1981.

وأضاف جو ليتل "كان الناس يخيمون على طول الطريق لعدة أيام قبل الزفاف، وكانت هناك بروفة في St Paul's عشية الزفاف وعروض للألعاب النارية في Hyde Park، إذ أراد الكثير من الناس المشاركة في الحدث بشكل شخصي".

كانت التفاصيل المتعلقة بفستان الأميرة ديانا من أكثر الأسرار التي كانت تخضع لحراسة مشددة في الفترة التي سبقت يوم زفافها.

يُعرض الفستان حاليًا في قصر كينسينغتون، وهو فستان مصنوع من قماش التفتا الحريري بلونه العاجي و أكمام منفوخة وذيل من الدانتيل العتيق والذي بلغ طوله حوالي 25 قدمًا واستخدم فيه 10 آلاف من حبات الترتر اللؤلؤي.

صٌمم الفستان الذي يعد واحدا من أشهر فساتين الزفاف الملكية في التاريخ، من قبل مصممي الأزياء البريطانيين ديفيد وإليزابيث إيمانويل.

لم يكن ديفيد وإليزابيث معروفين بهذا التوقيت، ومع ذلك منحتهما الأميرة ديانا الثقة الكبيرة لهذه المهمة الصعبة، التي كانت كل بيوت الأزياء العالمية والشهيرة تتزاحم عليها لصنع فستان الأحلام.

شقت الأميرة ديانا طريقها إلى مذبح كاتدرائية القديس بولس بجانب والدها، جون إيرل سبنسر الثامن وسط 3500 ضيف مدعو وحوالي 750 مليون مشاهد تلفزيوني حول العالم.

اشتهرت كل من الأميرة ديانا والأمير تشارلز بارتكاب أخطاء في عهود زفافهما، إذ أخطأت العروس في اسم زوجها فدعته باسم فيليب تشارلز آرثر جورج بدلاً من تشارلز فيليب آرثر جورج.

 بعد مرور 40 عاما على زواج تشارلز وديانا.. أبرز لقطات حفل زفاف "القرن"

صٌنع للزوجين الملكيين 27 كعكة زفاف رائعة في يوم عٌرسهما، أما الكعكة الرسمية بلغ ارتفاعها أكثر من خمسة أقدام، وأعدها ديفيد أفيري رئيس الخبازين في القوات المسلحة البحرية.

وتميزت الكعكة بلمسات شخصية بما في ذلك شعار الأمير تشارلز بالإضافة إلى شعار عائلة ديانا والأحرف الأولى من أسمائهما.