كيف استوحت الليدي كيتي سبنسر فستان زفافها من غريس كيلي؟

تزوجت الليدي كيتي سبنسر ابنة شقيق الأميرة ديانا والبالغة من العمر 30 عامًا، من خطيبها الملياردير مايكل لويس ذات الـ  62 عامًا، في حفل زفاف فخم في روما.

كيف استوحت الليدي كيتي سبنسر فستان زفافها من غريس كيلي؟

ويذكرنا الفستان الذي ارتدته الليدي كيتي سبنسر، بثوب زفاف أيقونة الموضة في الخمسينيات الأمريكية غريس كيلي، عندما تزوجت من أمير موناكو رينييه الثالث.

تشابه كبير بين فستان زفاف الليدي كيتي سبنسر وغريس كيلي

ويعتبر حفل زفاف غريس كيلي من الأعراس التي خلّدها التاريخ، فلأول مرة يتزوج أمير أوروبي بنجمة سينما عالمية أمريكية، تتميز بجمال خارق وأناقة نادرة، وكان فستان زفافها رمزًا للأناقة، إذ استغرق 6 أسابيع لتصميمه بفريق عمل يضم 36 خياطا. 

فستان غريس كيلي من تصميم مصممة الأزياء هيلين روز Helen Rose

وجاء ثوب زفاف الليدي كيتي سبنسر محاكاة لفستان عٌرس أميرة موناكو غريس كيلي، الذي كان من تصميم مصممة الأزياء هيلين روز Helen Rose الحائزة على جائزة الأوسكار، وهو هدية من شركة Metro-Goldwyn-Mayer التي كانت تُنتج  أفلام  نجمة هوليوود الشهيرة.

استخدم لصناعة فستان زفاف غريس كيلي أكثر من 400 ياردة أي حوالي 365.76 متر من القماش، بالإضافة إلى التنورة المصنوعة من نسيج التفتة، و91.44 متر من الحرير.

أما فستان عارضة الأزياء الشهيرة الليدي كيتي سبنسر فكان من تصميم دولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana، إذ ابتكرت الدار الإيطالية للعروس فستان زفاف رائعا من الدانتيل الأبيض المستوحى من العصر الفيكتوري.

فستان الليدي كيتي سبنسر من تصميم دولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana

واختارت العروس فستانًا من الدانتيل بأكمام طويلة ومنفوخة ذات شكل عصري، وأكملت إطلالتها الجذابة في يوم عٌرسها بطرحة زفاف بيضاء شفافة وصففت شعرها الأشقر في كعكة منخفضة.

ونشرت علامة الأزياء دولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana صورا لفستان العروس الجميل على الانستقرام، تظهر فيها كيتي وهي ترتدي الفستان الأبيض بالإضافة إلى أربعة أزياء مذهلة أخرى.

 ووفقا لصحيفة ميرور، قيل إن قسم Alta Moda في Dolce & Gabbana قضى حوالي ستة أشهر في تصميم فستان زفاف كيتي سبنسر في مصنع التطريز وأتيليه ميلانو.