في لقطة إنسانية.. ملكة بلجيكا تحضر العرض العسكرى الأول لابنتها الأميرة إليزابيث

في لقطة إنسانية مؤثرة غلبت العاطفة على الملكة ماتيلد ملكة بلجيكا وزوجة الملك فيليب، وهي تحضر العرض العسكري الأول لابنتها الأميرة إليزابيث ولية العهد، بمناسبة العيد الوطني للبلاد يوم الأربعاء الماضي.

نشرت الملكة ماتيلد على حسابها على الانستقرام صور لها ولعائلتها وهم متأثرون خلال العرض العسكري لابنتها الأميرة إليزابيث ولية العهد، البالغة من العمر 19 عامًا والتي أوشكت على إنهاء عامها الأول من التدريب في الأكاديمية العسكرية الملكية في بلجيكا.

سارت ولية العهد وملكة بلجيكا المستقبلية أمام القصر الملكي في بروكسل بالزي العسكري، بعد أن حضرت قداس تي ديوم في سانت مايكل وكاتدرائية جودول مع عائلتها.

ولدت الأميرة إليزابيث دوقة برابانت، في 25 أكتوبر 2001، وهي ابنة فيليب ملك بلجيكا والملكة ماتيلد، وتشغل منصب دوقة برابانت منذ عام 2013، وهي الأولى في ترتيب الحصول على العرش الملكي.

درست الأميرة إليزابيث وريثة العرش البلجيكي، في كلية UWC في ويلز وحصلت على البكالوريا الدولية في مايو 2020، وعندما تصل إلى العرش ستصبح أول ملكة للبلجيكيين بعد سبعة ملوك من الرجال.

الملك فيليب وشقيقته الأميرة دلفين

ومن ناحية أخرى، يعتبر هذا الحدث الملكي هو الأول من نوعه الذي تحضره الأميرة دلفين وهي الأخت غير الشقيقة للملك فيليب، وزوجها جيم أوهير.

حصلت دلفين وهي فنانة، على لقب أميرة بلجيكا في أكتوبر 2020، بعد معركة قضائية، وهي ابنة الملك ألبرت الثاني والبارونة سيبيل دي سيليز لونج تشامبس.