10 معلومات قد لا تعرفها عن كاميلا دوقة كورنوال بمناسبة عيدها الـ 74

احتفلت كاميلا باركر دوقة كورنوال بعيد ميلادها الـ 74 أمس، ولدت زوجة الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا في 17 يوليو عام 1947 ونشأت في شرق ساسكس وساوث كنزنغتون في إنجلترا، وتعلمت في إنجلترا وسويسرا وفرنسا.

وبمناسبة عيد ميلادها نتعرف على 10 معلومات قد لا تعرفها عن كاميلا دوقة كورنوال.

1. كان والدا كاميلا باركر بولز، من الأرستقراطيين الأثرياء، فكان والدها هو بروس شاند رائدًا في الجيش البريطاني ووريثًا لبارونية والده، وتزوج عام 1946 من والداتها روزاليند شاند والتي كان لها دور فعال في العمل الخيري.

2. كاميلا هي الشقيقة الكبرى لديها شقيقتها أنابيل إليوت، وهي مصممة ديكور، ساعدت الزوجين في إعادة تصميم Restormel Manor في كورنوال، أما مارك فهو شقيقها الأصغر والذي توفي متأثرا بإصابة في الرأس عام 2014، وكان يعمل كاتب رحلات.

3. تزوجت كاميلا من زوجها الأول أندرو باركر بولز في عام 1973، والذي يعمل ضابطًا في الجيش البريطاني، وأنجبت منه توم باركر بولز ولورا لوبيز، وانفصلا عام 1995.

4. ووفقًا لسيرة سالي بيدل سميث لعام 2017 عن الأمير تشارلز، ورد أن أمير ويلز وكاميلا بدئا علاقتهما في عام 1986.

5. كان خاتم خطوبة كاميلا الذي قدمه لها الأمير تشارلز ملكًا للملكة إليزابيث الأم، وهو خاتم ماسي بقطع الزمرد عيار 5 قيراط محاط بثلاث ماسات على كلا الجانبين.

6. وفقا للقواعد الملكية كاميلا هي أميرة ويلز، ولكنها لا تستخدم اللقب لأنه مرتبط ارتباطًا وثيقًا بالأميرة ديانا، أما لقب دوق كورنوال يُمنح إلى الابن الأكبر للملك البريطاني الحاكم، وعندما تزوجت كاميلا من الأمير تشارلز، أخذت النسخة الأنثوية منه لتصبح دوقة كورنوال.

كاميلا باركر والأمير تشارلز في حفل زفافهما مع أبنائهما

7. لدى كاميلا باركر خمس أحفاد من ولديها وخمس من أولاد زوجها الأمير تشارلز.

كاميلا باركر من محبي الحيوانات وخاصة الكلاب

8. تحب كاميلا الكلاب ولديها كلبان من نوع جاك راسل هما بيث وبلوبيل، وهي راعية ملكية لمنزل باترسي للكلاب والقطط في لندن، وهو المكان الذي تبنت منه كلابها.

9. كانت من ضمن هوايات كاميلا دوقة كورنوال صيد الثعالب حتى أصبح غير قانوني في عام 2005.

10. تساعد كاميلا زوجها أمير ويلز في مهامه الرسمية بصفتها دوقة كورنوال، ومنذ عام 1994، أصبحت ناشطة في مجال هشاشة العظام، ورفعت الوعي في مجالات تشمل الاغتصاب والاعتداء الجنسي، ومحو الأمية، ورعاية الحيوان، والفقر.