في عيدها الـ 44.. من هي الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد التي تحدت الصعاب؟

عندما ولدت الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد في 14 يوليو 1977، كان الحظ حليفها لأنها لم يكن مقدرًا لها أن تصبح وريثة العرش، لكن الصدفة لعبت دورا قويا في حياتها، وبمناسبة عيد ميلادها الـ 44 نتعرف من هي الأميرة فيكتوريا؟

من هي الأميرة فيكتوريا؟

في عيد ميلادها الـ 44.. من هي الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد التي تحدت الصعاب؟

اسمها بالكامل فيكتوريا أنغريد إليس ديزيريه، ولية عهد السويد ودوقة واسترغوتلاند، وهي الابنة الكبرى لملك السويد كارل السادس عشر غوستاف والملكة سيلفيا.

كيف لعبت الصدفة دورها معها؟

العائلة المالكة السويدية

عند ولادة شقيقها الأصغر الأمير كارل فيليب في مايو 1979، ابن الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد والملكة سيلفيا، أخذ لقب ولي العهد، بالرغم أن الأميرة فيكتوريا هي شقيقته الكبرى إذ ولدت في يوليو 1977، ولكن بعد مرور شهور قليلة من مولده، أُصدر تعديل لقانون اعتلاء العرش بهدف المساواه بين الجنسين وتسليم ولاية العهد للابن الأكبر بغض النظر عن جنس المولود.

وبذلك تقدمت إلى المركز الأول في خط الخلافة بينما تراجع شقيقها نحو المركز الثاني بسبب أنه أصغر سنا، و بمولد الأميرة أستل، ابنة فيكتوريا ولية عهد السويد، تراجع مركزه إلى الثالث، حيث صارت ابنة شقيقته في المرتبة الثانية بعد والدتها.

وبالنسبة للعائلة السويدية حكاية حصول الأميرة فيكتوريا على ولاية العرش، ليست هي القصة الوحيدة الغريبة في تاريخ العائلة، حيث أصبح والدها الملك كارل السادس عشر غوستاف، وليا للعهد وهو في سن الرابعة، عند تولى جده الملك غوستاف السادس أدولف الحكم في عام 1950، بعد مقتل والده "غوستاف أدولف" بحادث طائرة.

معاناة الأميرة فيكتوريا في طفولتها

الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد

تعرضت الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد، في مرحلة طفولتها لمضايقات في المدرسة بسبب معاناتها من مرض عسر القراءة " Dyslexia "، فكان زملائها في المدرسة يسخرون منها أثناء محاولاتها القراءة بصوت عال، وكانت الأميرة تعتقد أنها "غبية"، كما صرحت ذات مرة أن هذا المرض ورثته عن والدها.

 لكن ولية عهد السويد، تغلبت على هذه المشكلة بمساعدة مدرس خاص، ثم واصلت دراستها في الولايات المتحدة الأمريكية، كما توجهت إلى فرنسا بقصد تعلم اللغة الفرنسية إذ أمضت عامين في الجامعة الكاثوليكية غرب "انجيه"، وبصرف النظر عن إجادتها للغة السويدية، فإن الأميرة فيكتوريا تجيد أربع لغات بطلاقة وهم الإنجليزية، والألمانية والفرنسية والإسبانية.

زواج الأميرة فيكتوريا

الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد والأمير دانيال في حفل عُرسهما

وقعت الأميرة السويدية فيكتوريا ولية عهد السويد، في حب مدرب اللياقة البدنية الخاص بها، دانيال ويستلينج، ليتزوجا في عام 2010، بعد قصة حب دامت نحو 8 أعوام، وواجها رفض والدها الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد، لهذا الزواج، إذ إنه لا ينتمي لأحد العائلات الملكية، ولكن في النهاية انتصر الحب، وأصبح بعدها دانيال أميرًا يحمل لقب دوق فسترغوتلاند.