الأمير وليام يدين مظاهر العنصرية التي شهدها نهائي أوروبا 2020

أدان الأمير وليام Prince William دوق كمبريدج، ورئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الإساءات العنصرية التي استهدفت لاعبي منتخب إنجلترا من ذوي البشرة السوداء، بعد خسارة المنتخب لنهائي بطولة أوروبا لكرة القدم 2020، والذي أقيم في ملعب ويمبلي في لندن مساء يوم الأحد، وحضره الأمير وليام بصحبة زوجته كيت ميدلتون Kate Middleton دوقة كمبريدج، وطفلهما الأكبر الأمير جورج Prince George.

تغريدة شديدة اللهجة من الأمير وليام

تحدث الأمير وليام عن ذلك في تغريدة شخصية، نشرت على الصفحة الرسمية لقصر كنسينغتون على موقع تويتر وتضمنت ما يلي: "لقد شعرت بالاستياء والاشمئزاز من الإساءة العنصرية التي استهدفت لاعبي إنجلترا بعد مباراة الليلة الماضية. من غير المقبول تماما أن يتحمل اللاعبون هذا السلوك المقيت. يجب أن يتوقف هذا الآن، ويجب محاسبة كل المتورطين".

الاتحاد الإنجليزي يدين الإساءة العنصرية للاعبي المنتخب

يأتي ذلك بعد أن أصدر اتحاد إنجلترا لكرة القدم بيان إدان فيه الإساءات العنصرية التي تعرض لها لاعبي منتخب إنجلترا ماركوس راشفورد Marcus Rashford وجادون سانشو Jadon Sancho وبوكايو ساكا Bukayo Saka على وسائل التواصل الاجتماعي بعد هزيمة إنجلترا بركلات الترجيح أمام إيطاليا في نهائي بطولة أوروبا لعام 2020، وأكد البيان على إدانته بشدة لجميع أشكال التمييز والعنصرية، كما شدد البيان أيضا على ضرورة التصعيد واتخاذ إجراءات المساءلة والحظر وحتى الملاحقة القضائية لوضع حد لذلك النوع من الإساءة والتي وصفها البيان بالبغيضة.

مصدر الصور انستغرام