سلسلة مهام جديدة بانتظار دوق ودوقة كمبريدج للاحتفال بتأسيس قطاع الخدمات الصحية

يستعد الأمير وليام Prince William وزوجته كيت ميدلتون Kate Middleton دوقة كمبريدج، ليوم حافل بالارتباطات والمهمات الرسمية، بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعين لتأسيس قطاع الخدمات الصحية في المملكة المتحدة NHS.

يوم حافل للأمير وليام وكيت ميدلتون

طبقا لما أعلنه قصر كنسينغتون فإن الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون، سيبدئان فاعليات الاحتفال بالذكرى الثالثة والسبعين لتأسيس قطاع NHS، بحضور قداس احتفالي في كاتدرائية القديس بولس في لندن صباح الاثنين، وسيحضر الأمير وزوجته القداس نيابة عن العائلة المالكة البريطانية، وسينضم إليهم في القداس، مجموعة من الشخصيات المؤثرة في قطاع NHS وجهود دعم القطاع خلال أزمة كورونا، ومن بينهم رئيس NHS، سير سيمون ستيفنز Sir Simon Stevens، ماترون ماي بارسونز Matron May Parsons، وهي أول ممرضة تقوم بإعطاء لقاح أكسفورد أسترا زينيكا Oxford Astra Zeneca vaccine الواقي من عدوى كورونا خارج نطاق التجارب السريرية.

 كما سيحضر القداس أيضا مجموعة من أوائل الذين استجابوا لأزمة كورونا وشاركوا في علاج المرضى في بدايات الأزمة، من العاملين في قطاع NHS، وكذلك الشخصيات المؤثرة الأخرى من العاملين في الصفوف الأولى في جهود مكافحة أزمة تفشي جائحة كورونا.

دوق ودوقة كمبريدج يستضيفان حفل شاي في قصر باكنغهام

دوق ودوقة كمبريدج يستضيفان حفل شاي في قصر باكنغهام من حسابهم الشخصي على الانستجرام

في وقت لاحق من نفس اليوم سيستضيف الأمير وليام وزوجته حفل شاي في قصر باكنغهام في لندن بالنيابة عن الملكة والعائلة المالكة البريطانية، تكريما للعاملين في قطاع NHS، ويستضيف الأمير وزوجته الحفل في إطار دورهما كراعيين رسميين لمؤسسة NHS Charities Together الخيرية التابعة لقطاع NHS.

دعم قطاع الصحة والعاملين فيه

الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون دوقة كمبريدج كرسا العام ونصف العام الماضيين لدعم قطاع NHS والعاملين في الخطوط الأمامية خلال أزمة تفشي جائحة كورونا، وتم الإعلان خلال جولتهما الملكية بالقطار في المملكة المتحدة، عن تسلمها مهمة الرعاية الرسمية المشتركة لمؤسسة NHS Charities Together الخيرية.