فيديو إزاحة الستار عن تمثال الأميرة ديانا وهذا ما قاله الأميران ويليام وهاري

أزاح الأمير وليام دوق كمبريدج وصاحب الترتيب الثاني في ولاية العرش، بصحبة شقيقه الأمير هاري دوقة ساسيكس الخميس الأول من يوليو، أزاحا الستار عن تمثال الأميرة  ديانا، في حفل تم تقليص عدد الحضور به بسبب الإجراءات الاحترازية التي تفرضها جائحة كورونا.

الأميرة ديانا تجمع الشقيقين مجددا

وشوهد الشقيقان معا للمرة الأولى منذ جنازة جدهما الأمير فيليب، وقف الأمير هاري إلى جانب شقيقه للكشف عن تمثال لأمهما، الأميرة ديانا، في عيد ميلادها الستين، حيث أقيم حفل صغير لإزاحة الستار عن التمثال التذكاري الذي تم بتكليف من ابنيها في عام 2017.

إزاحة الستار عن تمثال الأميرة ديانا

بيان الأميرين وليام وهاري عقب إزاحة الستار عن تمثال ديانا

قال الأمير وليام والأمير هاري في بيان: "اليوم ، في عيد ميلاد والدتنا الستين، نتذكر حبها وقوتها وشخصيتها، وهي الصفات التي جعلتها قوة للخير في جميع أنحاء العالم، وغيرت حياة أشخاص لا حصر لها من أجل حياة أفضل، كل يوم نتمنى لو كانت لا تزال معنا، ونأمل أن يُنظر إلى هذا التمثال إلى الأبد كرمز لحياتها وإرثها".

النحات إيان رانك برودلي صمم تمثال ديانا

التصميم الذي ابتكره النحات إيان رانك برودلي، تم الاحتفاظ بها سراً قبل الحفل، ويظهر في الصورة أميرة ويلز محاطة بثلاثة أطفال، والتي تهدف إلى تمثيل تأثير عملها، ويوجد أسفلها قاعدة منقوشة باسم ديانا وتاريخ إزاحة الستار وحجر الرصف مع مقتطف من قصيدة مقياس رجل محفورة عليها.

إزاحة الستار عن تمثال الأميرة ديانا

حضور عائلة الأميرة ديانا

وحضر الحفل الصغير شقيق وأخوات ديانا، وكانت شقيقة ديانا، الليدي سارة مكوركوديل، عضوًا في اللجنة المكونة من ستة أعضاء والمكلفة جمع الأموال بشكل خاص لإنشاء التمثال.